للعناية بالشعر
العناية بالشعر معلومات عن العناية بالذات

وصفات للعناية بالشعر في فصل الشتاء

للعناية بالشعر، سواء كان شعرك على ما يرام , سميك, مجعد, أو مستقيم , جاف أو تالف ، فإن مقالاتنا و وصفاتنا  ستساعدك  في العثور على أفضل نظم العلاج والاهتمام بشعرك و ذلك على حسب احتياجك .لذلك في مقالنا هذا سنعرض أهم الطرق و سنقدم لك وصفات للعناية بالشعر التي من خلالها عزيزتي ستستطعين تقديم الأفضل لشعرك .

1) الاهتمام بنظافة الشعر :

أولا عزيزتي يجب عليك الاهتمام بنظافة شعرك للعناية بالشعر . و ذلك باستخدام شامبو موضعي لتنظيف شعرك بعمق ، والتخلّص من أي تراكم  وإعطائه لمعانًا نظيفًا وصحيًا الذي تتوقين إليه.

نصيحة سريعة: إذا كان شعرك ملونًا ، فعليك التوقف عن استخدام مصففات الشعر حتى يمسك اللون حقاً ، لأنه قد يتسبب في التلاشي.

2) الزيوت و الأمصال للعناية بالشعر :

 لا يمكن لزيت الشعر أو المصل المناسب أن يجعل شعرك يلمع  فقط، بل يعمل على تغذيته  أيضًا بحيث يمكنك الحصول على شعر صحي لفترة أطول.

نصيحة سريعة: للعناية بشعرك ، ما عليك سوى باستعمال القليل ، ولكن تأكدي من تطبيقه بالتساوي للحصول على النتائج المرجوة .

3) الماء البارد للعناية بالشعر :

الكثير من  الناس يشيدون بفوائد الماء البارد على الشعر. فهو يساعد على غلق المسامات في شعرك. جرّبي الماء البارد في نهاية الدش واستمتعي بفروة الشعر اللامع الصحي و للعناية بالشعر.

4) البخاخ المضاد لتجعد الشعر :

 هذه الرشات تحتوي على السيليكون الذي يمكن أن يمنح شعرك لمعانًا صحيًا رائعًا ، مثاليًا لمجرد قضاء ليلة في الخارج ، خاصة عندما يكون شعرك يبدو متجعدا قليلاً من اليوم.

5) تناول الطعام والشراب للعناية بالشعر :

 ليس سراً أن ما نأكله ونشربه يؤثر على شكل شعرنا. إذا أردت أن تبقي شعرك يبدو بصحة جيدة  طوال اليوم  باللإضافة إلى لمعانه تناولي الطعام بشكل جيد لإخراج اللمعة الجميلة و لا تنسي إضافة  البروتين  لغذائك و الذي نجده متوافر بكثرةفي  الأفوكادو و صفار البيض.

فيما يلي بعض الوصفات التي من شأنها إضافة بريق لشعرك :

1- وصفة صفار البيض و زيت الزيتون للعناية بالشعر :

إخلطي صفار بيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ثم أضيفي كوبًا من الماء لتخفيف المزيج. قمي بتدليك هذا الخليط في فروة رأسك وقمي بتغطية شعرك تمامًا قبل أن تتركه لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة.  هذه الوصفة جيدة لاستعادة الفيتامينات الأساسية في شعرك. استخدميها  مرة أو مرتين فقط في الشهر.

2- وصفة الكافيين للعناية بالشعر :

وصفة الكافيين للعناية بالشعر

اخلطي 4 كميات من الكافيين المجفف مع 8 كميات من الشامبو العادي الذي اعتدت على استخدامه. يمكنك أيضًا مزج مسحوق الكافيين بالماء لوضعه على شعرك قبل الاستحمام. يمكن استخدام هذه الوصفة على أساس يومي ، ولكن حاولي تجنب استخدامها أكثر من مرة يوميًا.

3- وصفة عصير البصل و العسل للشعر :

 

وصفة عصير البصل و العسل للشعر

خذي ملعقة صغيرة من العسل العادي مع ملعقة صغيرة من عصير البصل. يمكنك استخدام عصارة البصل العادية. ضعي الخليط على المناطق التي تبدو رقيقة ، أو كل شعرك ، واتركيها في الليل.استعملي  الشامبو في الصباح لإزالة رائحة البصل أو إضافة بعض الزيوت المعطرة قبل تطبيقه على فروة رأسك.

4- وصفة زيت اللوز للعناية بالشعر :

وصفة زيت اللوز للعناية بالشعر

تناولي زيت اللوز العادي وقمي بتدليكه في شعرك ، بدءاً من فروة الرأس وحتى على الأطراف. أتركيه لمدة 15 دقيقة تقريبًا وأشطفي شعرك بالماء الدافئ . استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتغذية أو مرتين في الأسبوع إذا كنا شعرك جافا و تالفا.

5- ماسك المايونيز للعناية بالشعر :

احصلي على شعر رطب  لماعا، و ذلك بتدليكه بالمايونيز . إبدئي  بالجذور مرورا على الأطراف ودعيها  لمدة 20 دقيقة. أشطفي المايونيز بالماء الدافئ أو الشامبو المخفف و ستلاحظين النتيجة فورا .

بهذا نكون قد قدمنا بعض الوصفات و الطرق البسيطة للاعتناء بشعرك بشكل صحيح . انتظرينا في مقال جديد و نصائح جديدة .

معلومات مختصرة
وصفات للعناية بالشعر في فصل الشتاء
العنوان
وصفات للعناية بالشعر في فصل الشتاء
الوصف
للعناية بالشعر ، سواء كان شعرك على ما يرام , سميك, مجعد, أو مستقيم , جاف أو تالف ، فإن مقالاتنا و وصفاتنا  ستساعدك  في العثور على أفضل نظم العلاج والاهتمام
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *