مواقع الفيرال و طريقة الربح منها ببساطة

مواقع الفيرال
94 / 100 SEO Score

مواقع الفيرال و طريقة الربح منها ببساطة

مواقع الفيرال
مواقع الفيرال

 

مواقع الفيرال أحد الأسماء التي إنتشرت كثيرا في الأونة الأخيرة و العديد من رواد الشبكة المعلوماتية إختاروا هذا النوع من المواقع للعمل عليه و كسب المال منه و التي قد يتجاوز مستوى الدخل منه ألاف الدولارات , و الكثير من قد يحتاج إلى أهم النصائح لمواقع الفيرال و غيرها من النقاط الخاصة بعالم الفيرال  .

إذا ما هي مواقع الفيرال و كيف يتم إنشاؤها ؟  وكيف يمكنني الربح منها ؟ و ما هي الخبرات التي يجب أن أمتلكها لكي أنجح في هذه الأنواع من المواقع ؟ و هل أحتاج إلى رأس مال كبير للبدأ في هذا المجال ؟ كل هذه الأسئلة سوف نجاوب عنها بشكل حصري على موقع ماعو .

 

مواقع الفيرال بشكل عام :

 

مقدمة :

يعد لمواقع الفيرال عدة اسماء أخرى و منها نذكر المواقع الفيروسية أو المواقع الساخنة , و من خلال  مرادفات إسم هذا النوع من المواقع فنستنتج أنها تهتم بالمواضيع الساخنة و الشائعة .

 

و كتعريف للفيرال هي أحد أنواع المواقع التي تهتم بالمواضيع و الأخبار التي تشكل جدلا كبيرا و المواضيع الساخنة و التي لها صدى واسع , كما أن الفيرال يمكن أن يكون  أيضا على شكل فيديو أو مقالة , بالإضافة أن الفيديوهات الساخنة على اليوتيوب تتواجد فيه مواضيع الفيرال دائما في مراتب متقدمة جدا و تشكل النسبة الأكبر من المشاهدات .

الفيرال اليوتيوب
الفيرال اليوتيوب

كذلك فمواقع الفيرال هي أيضا تكون متصدرة لمحركات البحث , و ذلك لمعالجتها المواضيع المثيرة , و بالتالي تكون المواقع في نسق تصاعدي على مستوى الترتيب و الترافيك , و كما نرى في هذه الصورة إحصائيات أليكسا لاحد المواقع المتخصصة في المواضيع الساخنة .

احصائيات مواقع الفيرال
احصائيات مواقع الفيرال
أرقال الفيرال
أرقال الفيرال

تعد إحصائيات مواقع الفيرال غريبة جدا , لكنها تؤكد لنا مدى فعاليتها و نجاحها , فمثلا سوف نستعرض صورة لإحصائيات مواقع الفيرال .

الفيرال جدول احصائيات
الفيرال جدول احصائيات

كما نرى في الصورة فإن عدد النقرات تجاوز بشكل كبير عدد المهتمين بالموضوع , و هنا نؤكد على أن المواقع الفيروسية تعد أفضل بكثير من المواقع التي تصب أهدافها على المهتمين فقط .

 

كيف يتم الربح من مواقع الفيرال :

 

ببساطة تماما و دون أي تعقيد فمواقع الفيرال أو القنوات الخاصة بهذا المجال تهتم بنسبة المشاهدين للموضوع  و ليس عدد المهتمين أو المصدقين , و بالتالي فالفيرال تكمن أرباحه في عدد المشاهدات فقط بحيث يمكن أن تصل المدونة أو الموقع  إلى ما يفوق 3000 زائر يومي و ما يفوق 30 ألف زائر بشكل شهري و بالتالي سوف تكون الأرباح أيضا تقدر بألاف الدولارات لذا فهذا المجال يعد مربح إلى درجة كبيرة جدا .

لكن هنا قد نتسائل ما هي الوسائل التي تجعلنا نربح من هذه المواقع , و في الحقيقة هنا سوف نستعرض لكم السر الحصري و الوصفة السحرية التي تجعلك تربح من هذه المواقع و بطريقة صحيحة .

كما نعلم فإن مواقع الفيرال تعد نسبة الأرباح مرتبطة بنسبة المشاهدات و الزيارات , و بما أن نسبة النقرات تكون عالية و تأتي بمختلف الأعمار و الجنس و التفكير , لذا إتبع هذه الخطوات و النصائح التالية لكي يكون الموقع الخاص بك ناجحا :

 

نصائح هامة لمواقع الفيرال : 

1  – تهيئة الموقع بشكل صحيح و تسهيل جميع أقسامه و تسهيل قراءة مختلف المواضيع و لا تنسى البساطة و السرعة في العمل , لان من يدخل إلى الموضوع لن ينتظر كثيرا تحميله لأن في الأصل قد يكون غير مهتما بالخبر  .

 

2 – الإعلانات أبرز نقطة في هذا الموضوع و هي الوسيلة و الرابط المباشر الذي يوصلك لكسب المال من هذه المواقع , لذا بعدما هيئنا الموقع بشكل صحيح لا بد ان نهتم بأماكن الإعلانات و في نفس الوقت لا يجب أن تكون مزعجة , فافضل المواقع المتخصصة في نفس المجال تنظم إعلاناتها بشكل مميز جدا , و هذا تخطيط خاص بطريقة وضع إعلاناتك في الموضوع .

 

مخطط الفيرال
مخطط الفيرال

3 – الصور البارزة تعد هذه الأخيرة من أهم الخطوات أيضا لجلب الجمهور لموقعك , فكلما كانت صورتك مميزة و لها تأثير قوي كلما زادت عدد النقرات , و لعل أبرز ما يجعل الصورة مؤثرة هي التي تهتم بالعاطفة و المشاعر و التي تكمن على حسب الموضوع و بالتالي فالصورة قد توحي عن العنف أو القلق أو الحزن أو الفكاهة .

 

4 – الإهتمام بالمحتوى بطبيعة الحال هناك الكثير من أنواع المواقع و المتخصصة في نفس مجال موضوعنا اليوم , إلا أن كل موقع مختلف عن الأخر و لا توجد هناك إحصائيات ثابتة , إلا أن الأرقام هي دائما ما تجعلنا نقتنع , و بالتالي كلما كان المحتوى أفضل و مميز و مرتب بشكل دقيق و مفيد كلما زادت نسبة مشاهداته , لكن كيف ذلك ؟ , لو طرحت هذا السؤال حقا َ فإليك هذه الإستراتيجية :

 

الخطة 1 :

 كما أوضحنا فوق في إحصائيات خاصة بزوار الموضوع , فإن عدد المهتمين قد يكون نسبة قليلة و        هذه النسبة بشكل اكيد مرتبط بالمتسائلين و المصدقين و المشككين و بالتالي نحن سوف نجعلها    إفتراضيا بنسبة 15 بالمئة و قد تكون أعلى أو أقل لكن الأكيد هو أن هناك نسبة من المهتمين .     

     إذا , فإذا كان لدينا نسبة 15 بالمئة من المهتمين دخل إلى الموضوع الخاص بنا , سوف يعتمد كثيرا       على المحتوى الخاص بالموضوع و كلما كان مميزا كلما زاد تمسكه بالموقع و ايضا مشاركة               الموضوع على مختلف الوسائل .

 و بالتالي إذا إستثمرنا في نسبة المهتمين و كان المحتوى الخاص بمدونتنا أو موقنا مميز كلما زاد        عدد المشاركين للمواضيع و بالتالي زيادة عدد الزوار و قد تكون هناك نسبة من الزوار دائمة  .

السوشيال ميديا
السوشيال ميديا

 

 الخطة 2 :

إستعمال وسائل التواصل الإجتماعي و الإعلان عليها , و تعد وسيلة التواصل الإجتماعي أقوى  الوسائل التي تجلب أعدادا هائلة في جلب الزوار ,  و لكي تكون إعلاناتك ناجحة لابد أن تهتم  بالجغرافيا و الأعمار بشكل خاص  , و بالتالي إذا كان موقعك بالعربية و ينشر أخبار بشكل عام حول      ما يدور في العالم العربي فهنا الإستهداف يكون للدول العربية بشكل مباشر و الأعمار سوف تكون   بداية من 18 إلى 55 سنة , و إذا كان أجنبي فعلينا أن نستهدف الدول الأجنبية ببساطة و لا يعد الأمر   معقدا .

 

إستنتاج : إذا قمنا بربط الخطة 1 مع الخطة 2 , يكون الموقع الخاص بنا ناجح إلى درجة كبيرة و سوف تنجح في الوصول إلى عدد هائل من الزوار , كما أن جميع النقاط المذكورة أعلى هي الوصفة السحرية التي تجعل موقعك مربحا و بأرقام مميزة جدا .

 

 

كيف يمكن إنشاء مواقع الفيرال و ما هي الخبرات التي يجب أن تملكها :

 

علينا أولا أن نتأكد على موقع ماعو ليس هناك اي تعقيد و كل الشروحات سوف تتسم بالبساطة و السهولة ,   و بالتالي سوف نقوم بتقسيم  أنواع الفيرال إلى ثلاثة و هي كالأتي :

 

النوع الأول : هي  إنشاء قناة على اليوتيوب بشكل مجاني كما نعلم , و بعدها نبحث عن المواضيع الشائكة و التي تشكل الرأي العام و نهتم بشكل كبير بالعنوان و النشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي , و من الهام جدا الإطلاع قبل ذلك على شروط الإستخدام لكي لا تكون تحت طائلة إغلاق القناة و لابد أن تكون قناتك متوافقة مع شروط اليوتيوب , و بعدها تنشر الفيديو إما نصي أو بأي طريقة تتناسق مع العنوان الساخن  , هذا هو النوع الأسهل و لكن لنجاح مثل هذا المشروع يحتاج إلى وقت و نشر كبير على مستوى التواصل الإجتماعي .    مجاني

النوع الثاني : إنشاء مدونات بلوجر بشكل مجاني و البحث عن القوالب المنتشرة بكثرة على الانترنت و بعدها نقوم مباشرتا بنشر المواضيع الساخنة بفضل لوحة التحكم السهلة و البسيطة التي تقدمها لنا شركة جوجل , و نبدأ في كسب الزوار على حسب النقاط التي طرحناها سابقا .     – مجاني

 

النوع الثالث :  إنشاء مواقع إحترافية على سبيل المثال إستعمال نظام إدارة المحتوى الووردبريس , و هذه المواقع تحتاج إلى إستضافة , و بالتالي سوف نحتاج إلى خبرة في إدارة  المواقع و كيف يتم النشر عليها و بالنسبة لمثالنا فالووردبريس يعطينا سهولة و ميزات متعددة في إدارة الموقع و النشر عليه و لا يعد من الأنظمة الصعبة .      – غير مجاني

 

بعدما قسمنا أنواع طرق إنشاء الفيرال الأن سوف ننتقل إلى الخبرة التي يجب أن نمتلكها في ادارة المحتوى الخاص بنا , و في الحقيقة المفاجئة الكبرى أن مواقع الفيرال لا تحتاج الى أي خبرة , فقط ان يكون لك أسلوب خاص في كتابة المواضيع التي لها صدى أو إعادة نشرها مع تغيير الأسلوب فقط , و لكن إذا اردت نجاعة أكبر لابد أن تكون على دراية من محسن محركات البحث أو ما يطلق عليه السيو , فإذا كان موقعك و مواضيعك متوافقة مع شروط السيو تكون النتائج في نسق تصاعدي و ناجحة بشكل كبير .

 

 

ملحوظة : يعد النوع الأخير و هو إنشاء موقع و إستعمال نظام إدارة المحتوى الووردبريس أفضل الخيارات لإمتلاك موقع ناجح بالإضافة أن هناك إضافات بالجملة تساعد على نجاح موقعك و لعل أبرزها هي التي تساعدك على جعل مواضيعك متوافقة مع السيو بكل سهولة .

 

إذا , هل احتاج إلى رأس مال في إنشاء مواقع الفيرال ؟

 

يعد هذا أبرز تساؤل لدى الكثيرين , لكن في الحقيقة و كما أوضحنا فوق يمكن أن تنشأ مواقع الفيرال أو القنوات الفيروسية بشكل مجاني و بـ 0 دولار و المفاجئة انك تستطيع أن تكسب من خلالها الاموال لكن هذا يحتاج إلى وقت و مجهود مكثف لتطوير قناتك أو مدونتك , و لكي أبسط عليكم الموضوع بشكل أكبر سوف أعطيكم خطتين منها مدفوعة و منها المجانية .

الخطة المدفوعة :

 

إنشاء موقع و شراء إستضافة وينصح التعامل مع إستضافة هوست جيتور لأنها تعد من أفضل الإستضافات و أيضا الأقل ثمنا , و تثبيت نظام إدارة المحتوى الووردبريس و شراء أو تصميم قالب متوافق مع جميع الأجهزة و مع  السيو أيضا , و بعدها نقوم بتعبئة المواقع بمواضية و محتوى متناسق ومتميز ,  مباشرتا نقوم بإنشاء صفحات على وسائل التواصل الإجتماعي ” الإنستغرام , فيس بوك , تويتر ” , و القيام بحملات إعلانية لجلب جمهور و زوار .

 

الخطة المجانية :

 

إنشاء مدونة بلوجر مجانية و البحث عن قوالب مجانية و المتواجدة بكثرة على الأنترنت , لكن هام جدا أن تحسن الإختيار لأن هناك قوالب مضرة و لا تتوافق مع السيو لذا عليك أن تكون على دراية بهذا الموضوع , و بعدها تقوم بتعبئة المدونة بالمواضيع و لا بد ان يتم تنسيقها بشكل جيد و مباشرتا نقوم بإنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي  , و بعد ذلك نقوم بالمشاركة في المجموعات الكبرى و مشاركة المواضيع بكثرة و بشكل يومي لكسب زوار و جمهور لموقعك بكل بساطة .

 

 

الفرق بين الخطتنين

 

 

الخطة المجانية الخطة المدفوعة

 

 

تطور بطيئ في نسبة عدد الزوار

 

تطور سريع في نسب عدد الزوار

 

الزوار

 

 

إمكانية إستعاب عدد من الزوار بشكل كبير لكن قد يكون هناك تأثير

 

إمكانية إستعاب عدد من الزوار بشكل كبير دون أي تاثير

 

قوة الموقع

 

 

متوسطة و تبدأ من 25 دولار إلى 1000 دولار في الشهر

 

عالية تبدا من 100 و تصل إلى 5000 دولار  في الشهر

 

الأرباح

 

 

لا يعد الفرق بين الخطتين كبير , إلا ان الأرباح و السرعة في الخطة المدفوعة تشكل الفارق , لكن بالنسبة للذين لا يمتلكون رأس مال و يودون إنشاء مواقع الفيرال فيمكنهم أن يعتمدوا على الخطة المجانية و العمل عليها بمجهود و الوصول إلى ارباح مميزة .

أخيرا :

إذا فمواقع الفيرال هي أحد المواقع التي تهتم بالمواضيع الساخنة و لا تحتاج منا إلى خبرة كبيرة لإنشائها , و ما علينا هو الإستعانة بالخطط و الإستراتيجيات التي ذكرناها فوق و البدأ في الربح من مواقع الفيرال ببساطة .

الكاتب : وائل استيتو

 

94 / 100 SEO Score
السابق
أفضل سماعات بلوتوث للرأس والأذن – مقارنة مع افضل السماعات

اترك تعليقاً