مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة
المدن والبلدان معلومات عن حول العالم

مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة

مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة

مدينة ترنجانو هي سلطنة و ولاية أسست داخل ماليزيا , و تتميز هذه المنطقة بحسها الإسلامي و ذلك أن غالبية سكانها مسلمين و تعد مساحة هذه الولاية تفوق 13 ألف كيلو متر مربع و عدد سكانها يزيد عن 1,250 مليون نسمة , و تتواجد مدينة ترنجانو على الساحل شرقي لشبه جزية الملايو .

نبذة سريعة عن هذه المنطقة : 

و تم إختيار مدينة ترنجانو من طرف موقع معلومات  لما تمتلكه هذه الولاية من مميزات تبدأ بطبيعتها الخلابة و شاطئها الرائع و أيضا بنيتها التاريخية و حسها العربي الإسلامي و الأماكن التراثية  , و لذلك لو كنت من عشاق التراث الإسلامي او الثقافة الإسلامية العريقة على أراضي تعد غير عربية فهذه الولاية هي أولى وجهاتك و أيضا للسياح و أصحاب السفريات الخاصة بشهر العسل أو الفردية أو حتى السياحة العائلية فإن هذه المدينة تعتبر أحد الخيارات المثلى لقضاء وقت ممتع و مميز فيها .


مميزات مدينة ترنجانو الماليزية :

  • مكان تواجد المنطقة :

تعد هذه الولاية القابعة على الساحل الشرقي لشبه جزية الملايو أحد المدن السياحية الكبرى في ماليزيا خاصة لكوادرها الجغرافية و الديموغرافية ,  و كالعادة فالنظام الماليزي الذي يعتبر أحد أعمدته الأساسية هي السياحة فلقد حافظ الأخير على حس هذه المدينة و إحترم تميزها عن باقي المدن الأخرى .

  • مايميز المدينة :

تعد هذه المدينة  متميزة من حسها التقليدي أيضا فلها من التراث و التقاليد ما يجعلها وجهة للسياح و عشاق المأثر , و ايضا فهي من المدن التي تستحق الزيارة و من الوجهات المتميزة للمقبلين على رحلات إستكشافية أو دراسية ” السفر التعليمي ” .

  • شاطئ المدينة : 

كعادة المدن الماليزية فمدينة ترنجانو هي أيضا تتميز بشاطئها الجاذب الذي يجذب عشاق و هواة رياضة السباحة , و أيضا فالمدينة تتميز بتنوعها في الحياة البرية و البحرية على حد سواء , كما أن شواطئ ترنجانو تتميز بالقوارب التقليدية و الرياضية لعشاق الحياة البحرية و مستكشفيها .

  • المراكز التجارية في مدينة ترنجانو :

تتميز المدينة بتنوع مراكزها التجارية و المنتجعات الكبرى و الفاخرة المتواجدة عليها , و أيضا خطوط الربط التي تربطها مع المدن الأخرى , نهيك أن هناك مراكز للقيام بالرحلات بالإضافة أن جميع الوسائل التي تبحث عنها في نظام سياحتك سوف تجده في هذه المدينة المتميزة .

 

أفضل الاماكن التي يمكن زيارتها في مدينة ترنجانو الماليزية :

تعد المدينة متميزة عن غيرها من المدن الماليزية خاصة لما تمتلكه من أماكن عد و متميزة تجذب السياح من قارات مختلفة خاصة من جهة الخليج و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا , كما أن المدينة يحكمها نظام إسلامي والأغلبية الساحقة من السكان المتواجدين على هذه المدينة مسلمين ما يجعلها أيضا أحد الوجهات المفضلة للسياح الذي يرتادون الديانة الإسلامية .

بحيرة كينير :

بحيرة كينير
بحيرة كينير


من أولى الأماكن التي قد يمكن زيارتها في مدينة ترنجانو الماليزية هي
بحيرة كينير و تعد هذه الأخيرة من أكبر البحيرات الصناعية في جنوب شرق أسيا و التي تعد مساحتها 260 ألف هيكتار  و في نفس الوقت تعتبر البحيرة أحد أهم السدود الكهرومائية التي يستفيد منها النظام الماليزي  .

و ما يميز البحيرة هي توفرها على عدة أنواع من النباتات البحرية النادرة على مستوى العالم كـ نبات السرخس و نبات السحلبية العجيبة , كما ان هذه المنطقة تتميز بـ غابات التي تصنع تجانسا بين الحياة البرية و البحرية و ترسل لنا منظرا يسحر العين , و في نفس الوقت تكثر الحياة البرية في هذه المنطقة و تتواجد فيها الفيلة و الفهود و طائر أبو قرن , كما أن الغابة تظم عدد هائلا من الزهور المتنوعة و النباتات و الأشجار مختلفة الألوان و الأشكال , و بالتالي فإن هذه الوجهة  تعتبر أحد أهم المناطق التي يجب زيارتها لو كنت في مدينة ترنجانو .

 

مسجد تنكو زهرة المركزي :

مسجد تنكو زهرة المركزي
مسجد تنكو زهرة المركزي

كما أسلفنا الذكر فإن هذه المدينة تعد غالبية سكانها من الديانة المسلمة فـ بالتأكيد سوف نجد عدة ماثر خاصة بهذه الديانة , و مسجد تنكو زهرة يعد من أهم الأماكن المميزة في هذه المدينة و هذا لتميز تصميمه الذي يجمع بين الحضارة و الأناقة و التاريخ في أن واح , و يعد هذا المسجد يجلب عين الناظر بفضل لونه المميز ” الأبيض الناصع ” كما أنه يحرك الأحاسيس الداخلية لمستكشف المكان , و لا يبعد تصميم المسجد عن التقاليد الصناعية في هذه الدولة أيضا , لكي يعطينا في الاخير احد أهم المأثر و الصناعات المميزة و التي تستحق الزيارة في هذه المدينة .

 

باسار بايانج :

باسار بايانج
باسار بايانج


إذ كنت من محبي الثقافة الماليزية و الصنع اليدوية التي يتميز بها هذا الشعب , فإن السوق المركزي الذي يدعى بـ باسار بايانج هي أحد أضخم الأسواق الشعبية التي تتواجد فيها جميع أنواع الحرف اليدوية و التصاميم التقليدية و الأقمشة و أيضا المشغولات النحاسية و الزخرفات و غيرها من الحرف , كما أن السوق يضم أيضا عدة منتجات أخرى كـ الأغذية و الخضروات و الفواكه , و يعد هذا المكان من افضل الأماكن الشعبية المتواجدة بالمدينة و بها سوف تحتك بثقافة هذا الشعب .

 

أخيرا :

 

إن مدينة ترنجانو تتميز بالعديد من الأماكن و ومناطق أخرى كـ المتحف المتواجد في المدينة و القرى المجاورة و ايضا تعتبر مدينة ترنجانو قريبة من جزيرة ريدانج , لذلك إذا كنت من محبي السياحة و تبحث عن مدن ثقافية و ممتعة في نفس الوقت فإليك هذه المدينة المتميزة .

الكاتب : وائل استيتو

 

إقرأ أيضا :

جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية

جزر لنكاوي في ماليزيا أهم ما يجب أن تعرفه عن هذه المنطقة السياحية

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

 

معلومات مختصرة
مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة
العنوان
مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة
الوصف
مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة و اهم المناطق التي يمكنك زيارتها مع شرحها و توضيحها بالصور و المعلومات الكاملة بشكل حصري
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *