كيف تنسقين ألوان ملابسك
الملابس والأزياء معلومات عن العناية بالذات

كيف تنسقين ألوان ملابسك

في بعض الأحيان قد يكون من الصعب  كيف تنسقين ألوان ملابسك  , و مدى معرفتك  الألوان التي يجب عليك ارتداءها مع ذلك القميص الأخضر أو ​​تلك التنورة الزرقاء … ولكن هناك بعض القواعد المحددة التي تحكم الألوان التي تبدو أفضل مع بعضها البعض. بالطبع .

الوان اقمشة

في مقالنا هذا سنعرض  الخطوة الأولى كيف تنسقين ألوان ملابسك .

استخدام عجلة الألوان

 كيف تنسقين ألوان ملابسك هناك تركيبات لونية معينة في عجلة الألوان التي ترضي العين بشكل خاص ، وتعرف بتناغم الألوان. يتم استخدام الألوان الأساسيةالمعروفة الأحمر والأصفر والأزرق لإنشاء الألوان الثانوية. و يتم إنشاء الألوان الثلاثية عن طريق خلط الألوان الأساسية والثانوية معًا. 

عجلة الالوان

 بالَإضافة إلى أن هناك ألوان دافئة وألوان باردة.نجد الألوان الدافئة تميل إلى أن تكون برتقالية ، حمراء ، صفراء ، إلخ ، والألوان الباردة خضراء ، الزرقاء ، و البنفسجية. يمكن أن يكون خلط الألوان الدافئة والألوان الفاتحة مع الألوان الباردة وسيلة جيدة لمبتدئي تنسيق الألوان للحصول على راحة بالألوان.   

 الأبيض والأسود والرمادي هي ألوان محايدة (وهي مهمة جدًا للتنسيق الصحيح للملابس).  

  عندما يكون لون ملونًا فهذا يعني أنه يصبح أخف وزناً (أضيف إليه الأبيض) وعندما يصبح أكثر قتامة (وقد أضافه الأسود إليه). يتم إنشاء النغمات في اللون عن طريق إضافة اللون الرمادي. عند تنسيق الملابس ، ستحتاج إلى معرفة كيفية عمل الصبغات والنغمات والظلال المختلفة مع بعضها البعض.

تجنبي الألوان التكميلية قدر الإمكان

هذه هي الألوان التي تؤكد بعضها البعض وتضرب على عجلة الألوان (على سبيل المثال ، البرتقالي والأزرق). لا تدعي الاسم يخدعك ، هذه الألوان مكملة لبعضها البعض وهذا لا يعني أنها ستكون مكملة لك!  كيف تنسقين ألوان ملابسك

فتاة

الآن ، لا يتعين عليك تجنب إقران الألوان التكميلية تمامًا ، خاصة إذا كنت تستخدمي خزانة ملابس تتسم بالجرأة والثقة. من الطرق الجيدة لاستخدام الألوان التكميلية للحصول على تأثير جيد هو إقران لون واحد مكمل مع لون خفيف من لونه المعاكس. على سبيل المثال ، إقران فستان أزرق ملكي مع شال ذهبي وحذاء.

إستخدام ألوان متماثلة

هذه هي الألوان التي تقع بجانب بعضها البعض على عجلة الألوان ، مثل الأخضر والأصفر أو الأحمر والبرتقالي. لأنها قريبة من بعضها البعض كما أنها تبدو سهلة على العيون عند إقرانها معًا.  

 

الوان مماثلة

  مثال على استخدام ألوان مماثلة لتأثير جيد قد يكون ثوبًا أحمر اللون قرمزيًا مع مجوهرات ذهبية و حذاء وردي.   

  حاولي تجنب وضع ما لا يزيد عن 3 ألوان متشابهة في مجموعة واحدة. لإستخدام المثال أعلاه ، لديك ثلاثة ألوان متشابهة (اللون الوردي والأحمر والذهبي) ، لذلك لا نريد أن تذهبي وتضيفي اللون البرتقالي أيضًا أو الأرجواني.

إستخدمي الألوان الأساسية

الألوان الأساسية (إذا استطعت التفكير في سنوات الدراسة الأساسية) هي الأحمر والأزرق والأصفر. من الصعب الجمع بين هذه العناصر إلا إذا كنت شجاعة حقًا ، على الرغم من أنها يمكن أن تبدو رائعة عند القيام بها بشكل صحيح. الألوان الأساسية رائعة ، على الرغم من ذلك ، بالنسبة إلى المظهر الأحادي اللون ، مما يعني أنك تستخدمين لونًا واحدًا فقط.   

الالوان الاساسية

  قد يكون أحد الأمثلة على المظهر أحادي اللون هو قميص أبيض مقترن ببنطال جينز نحيف أزرق غامق وحذاء أزرق داكن وسترة زرقاء داكنة. للتخفيف من كل ذلك اللون الأزرق قد نضيف وشاح أحمر أو مشرق الأرجواني.   

  من الأمثلة على الإستخدام الجيد للألوان الأساسية معًا استخدامه مع عدة ألوان محايدة. لذلك قد تقرنين كعبًا أحمر  مع بنطلون أزرق نحيف ومجوهرات صفراء ، في حين تكسر الألوان مع سترة سوداء ورأس رمادي.

لا تخلطي ألوان معينة معًا

لم يكن من المفترض أن تكون بعض الألوان ببساطة مختلطة ، ومع ذلك لا يزال الناس يرتكبون خطأ في الجمع بينهم. تجنب هذه الأزياء سوف تساعدك على تحسين تنسيق ملابسك.   

  قد يذهب الأسود مع كل شيء ، ولكن هناك لونان لا يتوافقان بشكل جيد. لا تقرنيه باللون الأزرق الداكن. هم قريبون جدا ، لكن ليسوا تماما لتبدو جيدة معا. والآخر هو البني. لا تزاوج بين الأسود والبني ما لم تكني متأكدًا حقًا.   

  الأبيض والكريمي أيضا لا يليقان معا ، لأنه يجعل الأمر يبدو كما لو كنت تحاول مطابقة الألوان الخاصة بك وفشلت (كريم وبني ، ومع ذلك ، يليقان معا بشكل جيد).    

البني والرمادي لا يسيران بشكل جيد . فهي على حد سواء محايدة أكثر أو  عديمة اللون لتعزيز بعضها البعض.

في مقالنا هذا استعرضنا أهم الاساسيات التي تساعدك في تنسيق ألوان ملابسك , إنتظرينا في مقال جديد و فكرة جديدة .

معلومات مختصرة
كيف تنسقين ألوان ملابسك
العنوان
كيف تنسقين ألوان ملابسك
الوصف
كيف تنسقين ألوان ملابسكفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب  كيف تنسقين ألوان ملابسك , و مدى معرفتك  الألوان التي يجب عليك ارتداءها
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *