معلومات عن الالعاب

قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة

قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة

قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة

قواعد كرة القدم رغم أن البعض يراها واضحة وسهلة و بسيطة , إلا أن بعض إنتشار هذه الرياضة المميزة و أصبحت أحد أهم المنافسات على العالم و أصبحت شعبيتها ساحقة , قد يرغب البعض منكم التعرف أكثر على هذه الرياضة الأولى في العالم و لكي تتعرف على أي شيء لابد ان تتعرف على أهم القواعد التي تجعلم منك فاهما لما يدور في المُستطيل الأخضر , و قررنا على موقعكم معلومات توضيح أهم النقاط التي يجب أن تتعرف عليها . 

اختصار قواعد كرة القدم و التعرف عليها ببساطة : 

  • عدد اللاعبين  : 

عدد لاعبي كرة القدم هو 11 لاعب لكل فريق مع 7 لاعبين إحتياطين يمكن للمدرب و طاقمه الإعتماد عليهم في التبديل و لا يجوز للفريق تبديل أكثر من 3 لاعبين في المبارات إلا أن هناك قانون جديد تم إضافته مؤخرا من طرف الفيفا و هو إمكانية إضافة تغيير رابع و هذا في حالة انتقلت المبارات إلى الأشواط الإضافية . 

  • مراكز اللاعبين : 

كما أوضحنا فوق فلكل فريق 11 لاعبا و تنقسم المراكز على اللاعبين بالطريقة التالي ( الحارس و هو اللاعب الذي يكون له لباس مخالف للاعبين العشرة في نفس الفريق , و لاعبي الدفاع ثم الوسط ثم الهجوم ) , بالطبع كرة القدم الحديثة تغيرت و أصبحت المراكز أخذت شكلا من التحديث لأن في مركز الوسط ممكن أن نجد لاعب يسمى ( لاعب وسط دفاعي أو لاعب وسط هجومي ) , و أيضا في الدفاع قد نجد أجنحة تسى بالأجنحة الطائرة و تكون المهمة في مساندة الهجومة على الجوانب , و بالنسبة للهجوم هنا لاعب يسمى بمهاجم صريح و ممكن أن يكون هناك لاعب يسمة بالمهاجم الوهمي و لعل أبرز من دشن هذا المركز ( مهاجم وهمي ) هو اللاعب الشهير ليونيل ميسي .

  • قواعد كرة القدم في اللعب : 

– في بداية المباراة يقوم الحكم باستدعاء قائدي الفريق ( كل الفريق له قائد Capitan ), و يقوم برمي القطعة النقدية فوق و يقول كل قائد اختياره و من نجح أي كان خيار صائب يختار جهة المرمى الخاصة به , و في المباراة لا يجوز لأي لاعب لمس الكرة باليد إلى إذ كان هناك تماس , كما أن الحارس لايجوز له لمس الكرة باليد و صدها إلى داخل المربع الخاص به . 

  1. الركنية : هي ضربة الزاوية .
  2. ضربة حرة  مباشرة : هي ذلك الخطأ الذي لا يمكن تسديده بشكل مباشر على المرمى .
  3. ضربة حرة غير مباشرة : هو الخطأ الذي لا يمكن تسديده بشكل مباشر على المرمى .
  4. ضربة جزاء : هو الخطأ الذي يتم ضد الفريق في منطقة الجزاء اي في منطقة المربع الخاص بالفريق المنافس و التي تتم على بعد 7 أمتار و يتم تسديدها بشكل مباشرعلى المرمى .
  5. التسلل : لايجوز للاعب المنافس سبق الدفاع قبل رمي الكرة . 
  6. التماس : يتم تنفيظه على خطوط الطول للملعب . 

أيضا : 

لكرة القدم قوانين خاصة أخرى و ذلك للعب النظيف , بحيث أن اللاعب لو قام بأي خطأ على المنافس و حصل على بطاقة صفراء يسمى هذا بالإنذار , و لو قام بخطأ ثاني و حصلى ورقة صفراء ثانية يعني هنا الطرد لان الحكم سوف يخرج بعد الانذار الثاني الورقة الحمراء , و الأخطاء تختلف على حسب التدخلات كما أن في بعض الأحيان يشير الحكم إلى طرد مُباشر و ذلك للقيام بخطأ مؤثر او بتدخل عنيف . 

معلومة : إذا حصل اللاعب على الطرد مباشر من الممكن أن لايلعب من مبارتين إلى 4 و ممكن أن يستمر الإيقاف لمدة أكبر على حسب ما قام به داخل المُستطيل الأخضر . 

  • الحكم : 

طاقم التحكيم يتكون من 4 حُكام , الحكم الرئيسي أي حكم الوسط و الذي يكون في الملعب , و حكمين على خط التماس ( كل حكم من جهة ) و حكم أخر يقوم بالوقوف في مكان التغييرات و يرفع اللوحة الخاصة بأرقام اللعبين و تغييرها , كما أن من المُمكن أن نجد 6 حكان , يعني حكمين إضافيين يقومان بمراقبة خط المرمى ( في اطار المُساعدة ) و هذا رأيناه كثيرا في بطولة دوري الأبطال إلا أن هذه قد لاتندرج في قواعد كرة القدم كثيرا أي ليست من الاساسية  . 

نظام الفار أو تقنية الفيديو التي دخلت على قواعد كرة القدم : 

من التقنيات الحديثة التي ظهرت في الأونة الأخيرة و خاصة في كأس العالم للمنتخبات سنة 2018 في روسيا و الذي أثارت جدلا كبيرا حولها , هذه التقنية تساعد الحكم على معرفة التسلل و الأخطاء لكن التقنية ليس لها قاعدة محددة و يمكن الاستعانة بها في الوقت الذي يريده الحكم . 

أخيرا : 

بالطبع أعلم أننا لم نشمل الموضوع بالكامل إلا أننا أوضحنا أهم النقاط التي يجب أن تعرفها على قواعد كرة القدم و لو عرفت هذه الأمور سوف تشاهد المبارات و أنت عارف لما يجري في المُستطيل الأخضر , و لو كانت لكم أي أسئلة حول هذا الموضوع لا تترددوا في كتابتها في التعليقات و نحن سعيدون على موقع معلومات بالإجابة عليها. 

الكاتب : وائل استيتو 

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات |

معلومات مختصرة
قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة
العنوان
قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة
الوصف
قواعد كرة القدم تعرف على أهم النقاط في هذه الرياضة , بحيث سوف نتعرف على التقنيات الجديدة المدرجة في لعبة كرة القدم كتقنية الفيديو و أيضا عدة معلومات أخرى
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
السابق
أجمل الأماكن السياحية فى تركيا
التالي
سلطة الدجاج و طرقة تحضيرها بالخطوات الكاملة و المقادير بالتفصيل

اترك تعليقاً