معلومات عن التغذية

فوائد الموز للجسم والصحة

فوائد الموز

فوائد الموز فاكهة تأت في مقدمة فوائد الفواكه، و يتصدر الموز أعلى القائمة دائما، حيث يحمل الكثير من المميزات ,و كذلك العديد من الفوائد ، فهو من أفضل الفواكه طعم و رائحة، كما أن له العديد من المحبين من جميع الأعمار، و يعتبر من أشهر الأطعمة الصحية على مستوى العالم أجمع ، لذلك كان من الجيد التحدث عن بعض فوائد من فوائد الموز .

ماهو الموز :

يعتبر الموز من أشهر محاصيل الفواكه الإستوائية على الإطلاق، و التى تعتبر الدول الأكثر إنتاجا له، لدرجة أن هنالك بعض من الدول التى يقوم إقتصادها على محاصيل الموز التى تنبت فيها طول العام و بكثرة .

و يتميز الموز بجانب فوائده، أنه له طعم رائع و نكهة عالية و مميزة، و خواص تجعله يمكن أن يؤكل كوجبة منفصلة أو يدخل في العديد من الوجبات الأخرى كجزء رائع منها .

فوائد الموز للشعر :

فوائد الموز عديدة و متنوعة، حيث أنه يتمتع بقيمة غذائية عالية، فتناول الموز يوميا يمكن أن يغذى الشعر بطريقة رائعة، حيث يحتوى الموز على نسبة عالية من الحديد و الزنك اللازمة لصحة الشعر .

كما يمكن استخدام ماسك الموز المهروس على الشعر مباشرة، لإعطاء الشعر القوة و اللمعان و النعومة الفورية، و الإستفادة القصوى من فوائد الموز الكثيرة على الشعر بشكل مباشر .

فوائد الموز للأطفال :

كذلك يعتبر الموز من أفضل الأغذية التى يمكن أن تقدم للأطفال على الإطلاق، بل إنه يعتبر من أول الأغذية التى تقدم لهم، لما تحتوى على فوائد عديدة، و من أكثر فوائد الموز للأطفال :

  • وجبة متكاملة تحتوى على البروتين و الكربوهيدرات و الفيتامينات و الدهون .
  • لذيذ و يقبل عليه الأطفال بسهولة .
  • يمكن إعطاؤه للأطفال كوجبة سهلة أثناء مرحلة الفطام .
  • غنى بالحديد و الكالسيوم  و الفسفور و البوتاسيوم .
  • مشبع و مهدئ و يساعد على نوم جيد للأطفال .

فوائد الموز للبشرة :

يحتوى الموز على نسبة عالية من المرطبات الطبيعية، التى يمكن أن تساعد على إعطاء البشرة الترطيب اللازم لها لو استخدم  كماسك من وقت للآخر .

كما أن نسبة الفيتامينات العالية في الموز، تجعل منه غذاء رائعا للحفاظ على الجلد و النضارة، وهو كذلك مصدر غنى لتجديد خلايا البشرة و إعطائها الكولاجين الطبيعى، كذلك يستخدم قشر الموز على البشرة المتضررة من الشمس للمساعدة في علاجها .

يمكن استخدام الموز مع الزبادي أو العسل كماسك مغذى للبشرة، يعطيها اللمعان و النضارة، و الماسك المباشر يعتبر وسيلة رائعة للإستفادة المباشرة من فوائد الموز .

فوائد الموز قبل النوم :

يعتبر الموز أحد أهم الأغذية التى تستخدم في علاج القلق و التوتر و الأرق، حيث يحتوى الموز على نسبة كبيرة من عنصر الماغنسيوم، وهو العنصر الرائع للاسترخاء و المساعدة على النوم، فواحدة من الموز قبل موعد النوم كفيلة بالمساعدة على الخلود لنوم هادئ و مريح .

كما أن الموز يعتبر من الوجبات المشبعة، التى يمكن اعتمادها كوجبة بديلة للعشاء، صحية و آمنة و رائعة للنوم العميق، ينصح دائما لمرضي الأرق و صعوبات النوم بأخذ حبة موز قبل النوم للتمتع بفوائد الموز الرائعة للراحة و السعادة .

فوائد الموز و العسل :

يعتبر الموز من الأغذية الطبيعية التى تتمتع بالعديد من الفوائد، و كذلك عسل النحل الذى يعتبر من أكثر الأغذية الرائعة التى خلقها الله على الإطلاق، لذلك يمكن الجمع بين الموز و العسل في وجبة واحدة، و تناولها في أى وقت كتحلية مميزة مشبعة و رائعة و طبيعية و مفيدة، و من أفضل فوائد الموز و العسل :

  • يعتبر الموز من الأغذية الغنية بالفيتامينات المختلفة، مثل مجموعة فيتامنينات ب و فيتامين أ و كذلك غنى بالعديد من العناصر و المعادن و الحديد و الكالسيوم .
  • عند عمل عصير الموز باللبن يمكن إضافة العسل كبديلا صحيا للتحلية، مما يجعله شرابا رائعا و غنى بالفوائد للكبار و الصغار .
  • يمكن جمع الموز مع العسل في وجبة رائعة للأطفال بعد عمر السنة، و ذلك كوجبة بديلة للتحلية الصناعية و مشبعة و مغذية .

 

 

شاهد أيضاً:

فوائد الخيار للعيون وكيفية استخدامة

 

 

المراجع:

1

 

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات |

معلومات مختصرة
فوائد الموز للجسم والصحة
العنوان
فوائد الموز للجسم والصحة
الوصف
فوائد الموز فاكهة تأت في مقدمة فوائد الفواكه ، و يتصدر الموز أعلى القائمة دائما ، حيث يحمل الكثير من المميزات ,و كذلك العديد من الفوائد ، فهو من أفضل
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
السابق
كيف تنسقين ألوان ملابسك
التالي
زراعة شعر الحواجب معلومات هامة عن هذه العملية

اترك تعليقاً