فوائد الخيار للعيون وكيفية استخدامة
عيون معلومات عن التغذية معلومات عن الصحة

فوائد الخيار للعيون وكيفية استخدامة

فوائد الخيار يعد الخيار من أكثر الأشياء التى تحمل فوائد للعيون ، وهو كذلك مفيد للجسم كله بشكل عام ، فهو ليس نباتا عاديا فحسب ، بل هو مجموعة من الفوائد متجمعة في نبتة واحدة .

الخيار من النباتات القرعية المشهورة ، و الذى يعتبر من أغنى النباتات و بالفوائد ، فيعتبر غذاء قليل السعرات الحرارية ، و مثالى للحمية الغذائية ، كما أنه غنى جدا بمضادات الأكسدة ، و كذلك غنى بالبوتاسيوم ، مما يجعله من أكثر الأغذية أهمية للقلب و الجسم بشكل عام ، كما أنه يحتوى على كمية كبيرة من المرطبات الطبيعية و المياه ، و الذى تجعل منه غذاء رائعا للترطيب ، سواء للجسم أو للإستخدام الخارجى في  للعيون .

فوائد الخيار للعيون :

تعتبر منطقة العيون هى من أكثر المناطق حساسية في الجسم ، و تحتاج دائما إلى عناية في فائقة ، و هى كذلك من أكثر المناطق التى يظهر عليها الإجهاد أو التعب أو النقص في التغذية ، لذلك كان من اللازم الإعتناء اليومى للعيون .

ولقد وجد أن فوائد الخيار للعيون مذهلة و رائعة ، حيث أصبح ماسك قطعة الخيار الدائرية على مكان العين مشهورا ، و يعد عنوانا رئيسيا للجمال ، فالخيار يحمل العديد من المغذيات التى تحتاجها منطقة العين و ما حولها ، لكى تستعيد رونقها و شبابها ، و يحافظ عليها من الآثار الغير مرغوبة و التى تتعرض لها العين يوميا .

الخيار لتورم و انتفاخ العين :

من فوائد الخيار للعيون معالجة التورم و الانتفاخ في العين ، حيث أن وجود عنصر البوتاسيوم بوفرة في الخيار ، يجعل منه الحل الأمثل لمشكلة الانتفاخ حول العين ، و التى تكون بسبب الإجهاد الشديد و عدم النوم ، و احتباس السوائل حول العين ، مما يجعل عنصر البوتاسيوم مثاليا لتحرير السوائل الزائدة ، و في نفس الوقت إعطاء الجلد الترطيب اللازم له .

الخيار لعلاج تهيج العين :

كذلك من فوائد الخيار للعيون هو معالجة تهيج العين ، و الذى ينتج عن الملوثات المختلفة ، و تعرض العين للإحمرار من الاتربة التى قد لا تقدر العين و خاصة الحساسة منها على تحملها ، لذلك قد يكون من الرائع وضع قطعتين باردتين من الخيار على العينين المتهيجتين ، لتخفيف الإلتهاب بهما من خلال مضادات الأكسدة التى توجد بالخيار .

الخيار لتقليل التجاعيد :

أيضا من ضمن أفضل فوائد الخيار للعيون هى تقليل الفرصة لظهور التجاعيد في منطقة العين و حولها ، و ذلك إذا تم استخدام منتظم للخيار ، مع مراعاة العادات الصحية في الطعام و الشراب و النوم و ممارسة الرياضة ، قد يكون الخيار أحد أهم أسرار شباب دائم و متجدد للعيون .

الخيار للهالات السوداء :

تتركز أهم فوائد الخيار للعيون في علاج الهالات السوداء حول العين ، حيث تعتبر تلك الفائدة من أكثر الفوائد التى يستخدم فيها الخيار للعين ، فالخيار غنى بالفيتامينات و مضادات الأكسدة الطبيعية ، و كذلك المعادن و المرطبات ، كلها تقوم بتجديد الخلايا حول العين ، و تخفيف الإلتهابات التى تسبب الهالات السوداء حول العيون ، و تمنع ظهور حالات الإجهاد الشديد ، و كذلك تجعل الجلد حول العين مشدودا و نضرا ، لذلك ينصح و بشدة استخدام ماسك الخيار على الهالات السوداء التى تظهر حول العين .

كيفية استخدام الخيار للعين :

  • يمكن استخدام ماسك الخيار للعيون ، و ذلك عن طريق تقطيع شرائح من الخيار و وضعها بشكل مباشر على العين ، و تركها لبضع دقائق حتى تتشرب العين كل الفائدة من شرائح الخيار .
  • يمكن أيضا للإستفادة القصوى من فوائد الخيار للعيون ،عن طريق عمل مهروس الخيار ،و هرس الخيار جيدا ، و غمس القطن في هذا المهروس ، و تنظيف البشرة به .
  • أو حتى يمكن تبريد هذا المهروس ، و وضعه بأكياس صغيرة ، و تبريدها في الثلاجة لعدة دقائق ، و استخدامها كوسادات باردة على منطقة العين ، و خاصة العيون الملتهبة أو المتحسسة ، مما يجعلها مثالية لتقليل الإحمرار أو الإلتهاب بشكل عام .
  • يمكن كذلك خلط مهروس الخيار مع أى نوع من الماسكات الطبيعية الأخرى ، كمكون عالى الترطيب ، و خاصة للبشرة الجافة .

فوائد جمالية عامة للخيار :

  • تفتيح البشرة بشكل ملحوظ ، فاستخدام ماسك الخيار بانتظام على البشرة ، و استعماله باستمرار ، يؤدى إلى تغيير ملحوظ في لون البشرة للأحسن و الأفتح و الأكثر تناسقا .
  • ترطيب عالى للبشرة ، فغير فوائد الخيار للعيون ، فهو كذلك يعمل على منح ترطيب عالى للبشرة بشكل عام ، و خاصة الوجه ، حيث يحتوى على كمية وفيرة من الماء ، و التى تمنح البشرة ترطيبا رائعا و صحيا مع الاستخدام المستمر .
  • يعمل الخيار أيضا على التخفيف من الحروق البسيطة من الشمس ، و التى تكون بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس بدون واقي ، فمن خلال تركيبة الفيتامينات و مضادات الإلتهاب ، و كذلك النسبة العالية من الماء ، يصبح الخيار مثاليا لمعالجة حروق الشمس الخفيفة .

 

معلومات مختصرة
فوائد الخيار للعيون وكيفية استخدامة
العنوان
فوائد الخيار للعيون وكيفية استخدامة
الوصف
فوائد الخيار يعد الخيار من أكثر الأشياء التى تحمل فوائد للعيون ، وهو كذلك مفيد للجسم كله بشكل عام ، فهو ليس نباتا عاديا فحسب ، بل هو مجموعة من الفوائد
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *