علاج التهاب الحلق بدون الحاجة للمستشفى

التهاب الحلق
Share this post with friends!

التهاب الحلق : مع دخول فصل الشتاء في كل سنة، يكثر انتشار أمراض الجهاز التنفسي ومنها التهاب الحلق والكحة والسعال ومن أسبابه حدوث عدوى فيروسية وبكتيرية، وتنتج عنها آلام في الحلق ومن أهم اعراض التهاب الحلق هو صعوبة في البلع وآلام في اللوزتين وقد ترتف درجة حرارة الجسم بشكل بسيط.

 

علاج التهاب الحلق

 

يستطيع المصاب تخفيف التهاب الحلق بطرق بسيطة بدون الحاجة الى ادوية كيميائية من المستشفيات او الصيدليات، ولاكن من الضروري مراجعة الطبيب إذا الالتهاب زاد في حدته وألمه او ارتفاع في درجة الحرارة بشكل كبير لأكثر من يومين.

 

علاج التهاب الحلق:

سنذكر 7 طرق لعلاج التهاب الحلق بالمواد الطبيعية:

أولاً: العسل

العسل هو مهدئ ممتاز لالتهابات الحلق، لتكونه من عناصر غذائية ضرورية للجسم والعسل من الأغذية التي تساعد الجسم على إضافة العناصر الغذائية الضرورية.

 

ثانياً: البابونج

البابونج من المضادات الفعالة والجيدة في تخفيف حدة التهاب الحلق، وهو يساعد الأوعية الدموية على الانقباض. ولتخفيف الالتهاب يمكن استنشاق بخار البابونج بعد غليه في ماء حار.

 

ثالثاً: خل التفاح

خل التفاح مضاد جيد للميكروبات لما يحتويه من مواد حمضية، ولتخفيف الم التهاب الحلق يمكن إضافة ملعقة او ملعقتين من خل التفاح في كوب ماء دافئ ويمكن اعادة تكرارها كل ساعة او ساعتين مره او مرتين، ويجيب الإكثار من شرب الماء بينها.

 

رابعاً: الثوم

الثوم يحتوي على عناصر غذائية مهمة جداً ومنها مادة الأليسين وهي من المضادات القوية للقضاء على البكتيريا والفطريات، ويمكن استخدامه لتخفيف حدة الم الالتهابات وأيضاً التهاب الحلق.

 

خامساً: الماء المالح

الماء المالح من العلاجات الطبيعية التي تساعد على تخفيف إلام الحلق الناتجة عن الالتهاب، وطريقة استخدامه هي خلط نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ وتكرر كل ساعتين او ثلاث حتى يخف الالتهاب

 

سادساً: الفلفل الحار

الفلفل الحار يعرف بانة مضاد قوي وفعال بمواد الأكسدة ومضاد للبكتيريا وبه مادة كابسايسين، والمادة هذه تسبب مثل ما يسمى بالتخدير الموضعي ويمكن أضافته في كوب من الماء الدافئ مع العسل لتخفيف الالم.

 

سابعاً: الحلبة

الحلبة لها عناصر غذائية مفيدة جداً للإنسان لاحتوائها على مضادات للبكتيريا والفطريات وغيرها من الفوائد الكثيرة وهو علاج فعال لتخفيف التهابات الحلق.

 

التهابات الحلق للأطفال والرضع

على الأم الاهتمام جيداً بهواء الغرفة وعلى ان يكون المكان متجدد الهواء بفتح النوافذ لتغيير الجو الداخلي للغرفة او المنزل، ويجب عليها إعطاء الطفل كميات مناسبة من الماء والإكثار من عصير البرتقال والليمون المضاف علية عسل ويجب تجثم المثلجات والرضاعات.

 

هذا ما لدينا في هذه المقالة

وأسأل الله لكم الشفاء العاجل

 

 

المصدر

 

معلومات مختصرة
علاج التهاب الحلق بدون الحاجة للمستشفى
العنوان
علاج التهاب الحلق بدون الحاجة للمستشفى
الوصف
التهاب الحلق : مع دخول فصل الشتاء في كل سنة، يكثر انتشار أمراض الجهاز التنفسي ومنها التهاب الحلق، ومن أسبابه حدوث عدوى فيروسية وبكتيرية، وتنتج عنها آلام.
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
0 thoughts

Leave a Reply