زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها
العناية بالشعر معلومات عن العناية بالذات

زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها

زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها

زراعة شعر الذقن أصبحت من الأمور التي تلقى طلبا واسعا من طرف الرجال خاصة بعد تغير الموضة و تطور التكنولوجيا بحيث أن البعض اصبح غير راضي على مظهره في جزئية الذقن و يبحث عن شعر يلبي رغباته الجمالية و يصل إلى الوسامة التي يبحث عنها و يواكب الموضة أو الموديلات التي يتبعها .

و في هذه المقالة الأولى و الحصرية على وقع معلومة سوف نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بـ زراعة شعر الذقن و كيف تتم و العديد من المعلومات الحصرية , إذا تابعونا .

ماهي عملية زراعة شعر الذقن:

زراعة شعر الذقن هي كـ أي عملية جراحية  تتمم في مجال زراعة الشعر وَ هي مشابهة إلى حد كبير عملية زراعة شعر الحواجب ,  إلا ان الفرق عامة يأتي أن الزراعة هنا تكون أغلبية بهدف تحسين المظهر و ليس علاج أي شيء خلافا لمشاكل تساقط الشعر أيضا  , و أضف أن هذه المنطقة ( منطقة الذقن ) تُعد حساسة شيء ما أكثر من أي مكان و تتم الزراعة بطرق مختلة منها طريقة الاقتطاف أو طريقة الزراعة المباشرة DHI  أقلام تشوي و غيرها من الطرق المُستحدثة في عالم زراعة الشعر  .

خطوات ومراحل عملية زراعة شعر الذقن:

  • المرحلة الأولى :

في بداية عملية زراعة شعر الذقن يقوم المختص في تخدير المُقيم لهذه العملية غالبا يكون التخدير الموضعي لكي لا يحس المريض بالألام التي تتم أثناء القيام بهذا الإجراء .

 

  • الملرحلة الثانية :

الأن سوف يقوم الطبيب المُختص في تحديد المنطقة المانحة و التي سوف تأخذ منها بصيلات الشعر لكي تتم زراعتها في الذقن و غاليا تكون مؤخرة الرأس التي يتم أخذ منها تلك البصيلات لكي توضع في الذقن .

 

  • المرحلة الثالثة :

هذه هي أحد المراحل الأهم في زراعة شعر الذقن لأنها تقوم على تجربة الطبيب الذي سوف يقوم لك بهذه العملية الجراحية خاصة في الوجه و بالطبع يعتبر من أكثر الأماكن الحساسة , بحيث أن الطبيب سوف يقوم في هذه المرحلة بزراعة الشعر في الوجه عبر تقنية الاقتطاف او بتقنية أخرى و ذلك باستعمال أحد الأقلام الدقيقة ووضع البصيلات في منطقة الذقن  و التي القنوات الحاضنة .

 

  • المرحلة الرايعة :

غالبا هذه العملية لاتستغرق الكثير من الوقت و لكن أحيان يتم إعطاء المريض في هذه المرحلة بعض المهدئات التي تساعده على الفترة التي تسمى بفترة النقاهة و التي لا تدوم طويلا .

 

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة شعر الذقن:

  • تقنية DHI / اقلام تشوي CHOI PEN في زراعة شعر الذقن:

من التقنيات المستخدممة في مجال زراعة شعر الذقن هي تقنية DHI و هي اختصار لـ Direct Hair implantation أي الطريقة المباشرة في زراعة الشعر بأقلام تشوي و التي تعد أحد أفضل التقنيات في هذا المجال , بحيث أنها تحافظ على قوة البصيلات و التي بدورها تجعل الشعر الحاصل عليه في منطقة الذقن يكون طبيعي و ينموا بطريقة عادية  .

  • تقنية البيركوتان PERKUTANفي زراعة شعر الذقن:

زراعة الشعر بتقنية  البيركوتان  Perkutan  هي من التقنيات الحديثة و الجديدة في عالم التجميل و الزراعة طبعا , و تقام هذه التقنية بفتح قنوات الشعر في منطقة الذقن  و بعدها تتم عملية زرع البُصيلات في نفس اتجاه الشعر , هذا كله يتم بفضل قلم البيركوتان و الذي بدوره يحمل إبرة خاصة به  تعتبر دائرية الشكل , و هذا مفيد للذين لايريدون تشققات في أماكن الزراعة .

  • تقنية FUE الحديثة في زراعة شعر الذقن:

تقنية الإقتطاف  FUE  و خلافا للتقنيات السابقة ,فهذه التقنية ( Follicular unit extraction ) هي ببساطة استخراج جذور الشعر بواسطة أدوات دقيقة متواجدة في هذا المجال و بعدها يتم أخذ الجذور إلى أماكن الزراعة كمنطقة الذقن التي هي محور موضوعنا  , و هذه الطريقة لا تترك تلك المشاكل التي كان يعاني منها السابقون في مجال زراعة الشعر كالخطوط أو الشقوق , و تقنية الإقتطاف لاتستغرق وقتا كثيرا في الشفاء عادة تكون المدة بين 10 أيام و أسبوع و لا تتسبب بأي الام عادة  .

ما هو الفرق بين زراعة شعر الذقن وزراعة شعر الرأس؟

زراعة شعر الذقن يعد أسرع و لكنه يحتاج إلى دقة و ميزة الطبيب المُختص هنا تظهر بحيث أن هذه الأماكن حساسة جدا و خطأ بسيط قد يتسبب في مشاكل كبيرة , أضف إلا أن منطقة الذقن ليست كالمناطق الأخرى في الوجه و لا تتسم بنفس الكثافة .

زراعة شعر الرأس تتسم هذه هذه العملية بكونها أبطأ قليلا من زراعة الذقن و ذلك لأن الشعر أكثف من الذقن و أيضا يحتاج إلى فترة نقاهة أكبر .

نصائح بعد عملية زراعة شعر الذقن:

  • الذهاب إلى مراكز صحية معروفة و مختصة في هذا المجال و التي تتسم بالصمعة الحسنة .
  • القيام بالتحاليل و المراجعات التي تفحص فيها جسدك و تعرف فيه هل لديك أي اشكالية قد لاتؤهلك الى القيام بهذه العملية ،
  • الاستعانة بالخبراء و عدم الإعتماد عن معلومات المواقع الغير الموثوقة .

 

عيوب عملية زراعة الشعر:

  • تعتبر هذه العملية خطيرة لأنها تكون في مكان حساس جدا و قد يتسبب خطأ بسيط في علل كثيرة و تكون في الوجه لذا ينصح بأطباء مختصين .،
  • إحساس غير طبيعي في المنطقة التي زرعت فيها الشعر ( منطقة الذقن ) .
  • بعض الإلتهابات التي تصاحب العملية .

 

مميزات عملية زراعة الشعر:

  • الحصول على شكل جذاب و شعر مميز.
  • الحصول على شعر طبيعي و ينمو بطريقة طبيعية .
  • إعادة الثقة بالنفس .

 

من هم المرشحون لإجراء عملية زراعة شعر الذقن:

  • الأشخاص الذي لا يدخنون ( جميع أنواع التدخين دون استثناء ) .
  • الأشخاص البالغين و ينصح أن يكون العمر أكثر من 21 سنة أو يساويه ( شخص مكتمل النمو ) .
  • أشخاص لا يواجهون أمراض مثل السكري أو الأمراض المزمنة .
  • الأشخاص الغير مصابون بأي نوع من أنواع الحساسية و التي قد تؤثر بالسلب أثناء القيام بالزراعة .

 

أخيرا : 

بعد نجاح مجال الطب و تطور وسائل الزراعة أصبح من الممكن الأن إعادة ثقة أي فرد في المجتمع دون أي تصنيف , بحيث أن أي شخص يريد الحصول على الوسامة و يريد ذلك الذقن الجميل الذي لم يحصل عليه بشكل طبيعي أصبح الأن ممكن بفضل التقنيات الحديثة في هذا المجال و تطور الوسائل المُستعملة لتكون تحت أمر أي راغب في القيام بزراعة الشعر في أي منطقة أرادها و بالضبط في منطقة الذقن و بطرق مختلفة و تقنيات حديثة و مميزة .

الكاتب : وائل استيتو



جميع الحقوق محفوظة |معلومات|

 

معلومات مختصرة
زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها
العنوان
زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها
الوصف
زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها .خطوات و مراحل زراعة شعر اللحية و أيضا معرفة أهمل المعلومات و النصائح الخاص بهذه العملية
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *