زراعة الشارب معلومات كاملة حول هذه العملية التجميلية

زراعة الشارب معلومات كاملة حول هذه العملية التجميلية
Share this post with friends!

زراعة الشارب معلومات كاملة حول هذه العملية التجميلية

زراعة الشارب أصبحت الأن حديث الكثيرين خاصة الذين لا ينموا لهم الشعر في منطقة الشارب , و بعد التطور أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عدم نمو الشعر في عدة مناطق و في منطقة الشارب بالأخص الحصول على حلول و زراعة الشعر في نفس المنطقة بمختلف التقنيات الحديثة و التي سوف نذكرها لك في هذه المقالة الحصرية , لذا لاتذهب بعيدا و أكمل القراءة .

ماهي عملية زراعة الشارب :

زراعة الشارب هي كـ أي نوع من عمليات الزراعة و تتم بعدة طرق مختلفة كتقنية الإقتطاف أو الطريقة المباشرة في زراعة الشارب بـ أقلام تشوي أو الطريقة القديمة و الكلاسيكية و هي الزراعة بطريقة الشريحة , إلا أن هذه المنطقة و التي أقصد فيها منطقة نمو شعر الشارب هي من المناطق الحساسة و التي يجب أن تقام الزراعة عند مراكز صحية مختصة و ذات صمعة في المجال و خبرة طويلة كما ذكرنا في موضوعات سابقة نفس النصيحة و بالضبط موضوع زراعة شعر الحواجب  .

خطوات ومراحل عملية زراعة الشارب:

  • المرحلة الأولى :

في هذه المرحلة الأولى يتم وضع الراغب في القيام بعملية زراعة الشعر الذقن تحت تأثير التخدير الموضعي و ذلك لكي لايحس المريض بأي ألام أثناء القيام بعملية الزراعة في مختلف مراحلها .

 

  • المرحلة الثانية :

من أهم الخطوات في زراعة الشارب كيف ما كانت و بالأخص الذقن تحديد المنطقة المانحة و غالبا تكون مؤخرة الرأس أو جوانبه على حسب الحالة , بحيث يتم أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة واحدة تلو الأخرى  و تختلف التقنيات هنا و على حسب رغبة المقيم للعملية أو الأدوات التي يستخدمها المركز الذي تقام فيه هذه العملية بالأساس .

 

  • المرحلة الثالثة :

بعد القيام بأخذ البصيلات من المناطق المانحة الأن يتم وضعا في المناطق الحاضنة و التي لاينمو فيها الشعر , و تتم هذه العملية بشكل دقيق لأن أي خطأ قد يُظهر نتائج سلبية تظهر في وجه المُقيم لهذه العملية , و بالتأكيد هنا تبرز خبرة الطبيب و تجربته في هذا المجال .

 

  • المرحلة الرابعة :

بعد القيام بالخطوات الأساسية و التي ذكرناها في المراحل التي تلت الأن يقوم الطبيب بإعطاء المهدأ للمريض للحصول على فترة نقاهة بسيطة و غالبا هذه العملية تنتهي في نفس اليوم الذي يقوم به المريض الزيارة .

 

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشارب:

  • تقنية DHI / اقلام تشوي CHOI PEN في زراعة الشارب:

هي تقنية زراعة الشعر بواسطة Direct Hair implantation بـ أقلام تشوي , و التي تعني الطريقة المباشرة بأقلام تشوي و التي يظهر من إسمها أنها تتم باستخدام القلم  وَ الذي يكون سُمكه بالضبط 1 ملم , و بعدها تتم زراعة البُصيلات بهذه الطريقة المُباشرة في  منطقة الشارب الذي يعان من إشكالية عدم تواجد الشعر و هذه التقنية لها عدة ميزات لل أبرزها هي قوة الشعر المُحصل عليه و النمو المميز للشعر باستخدام هذه التقنية  .

  • تقنية زراعة الشارب البيركوتان PERKUTAN:

زراعة شعر الشارب بتقنية  البيركوتان . Perkutan  هي من التقنيات الحديثة و الجديدة في عالم التجميل و الزراعة طبعا , و تقام هذه التقنية بفتح قنوات الشعر في منطقة الشارب و بعدها تتم عملية زرع البُصيلات في نفس اتجاه الشعر , و هذا  يتم بفضل قلم البيركوتان و الذي بدوره يحمل إبرة خاصة به  تعتبر دائرية الشكل , و هذا مفيد للذين لايريدون تشققات في أماكن الزراعة و بالضبط أن الشارب موجود في الوجه و الكثير يريدون عدم ظهور أي أثار جانبية ظاهرة تؤثر على وسامة المظهر  .

  • تقنية FUE الحديثة في زراعة شعر الشارب :

تقنية الإقتطاف  FUE  و خلافا للتقنيات السابقة ك البيركوتان و الطريقة المباشرة و أيضا حتى الطريقة التقليدية التي تسمى بزراعة الشعر بتقنية الشريحة  , فهذه التقنية ( Follicular unit extraction ) هي ببساطة استخراج جذور الشعر بواسطة أدوات دقيقة متواجدة في هذا المجال و بعدها يتم أخذ الجذور إلى أماكن الزراعة , و هذه الطريقة لا تترك تلك المشاكل التي كان يعاني منها السابقون في مجال زراعة الشعر كالخطوط أو الشقوق , و تقنية الإقتطاف لاتستغرق وقتا كثيرا في الشفاء عادة تكون المدة بين 10 أيام و أسبوع و لا تتسبب بأي الام عادة  .

إقرأ أيضا : تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية .

ما هو الفرق بين زراعة شعر الشارب وزراعة شعر الرأس؟

زراعة شعر الذقن والشارب تكون من العمليات السريعة و التي لا تأخذ الوقت الكثير و التي تلتئم بسرعة مع الأخذ بعين الإعتبار التقنية المستعملة في زراعة الشعر الذقن و الشارب لكن غالبا ما تكون العملية سريعة نتيجة لهذه المناطقة التي لا تتواجد فيها كثافة كبيرة للشعر إلا أنها حساسة أكثر من أي مكان في الجسد .

زراعة شعر الرأس ليس كمثيله من المناطق الأخرى بحيث أن الشعر المتواجد في الرأس و أثناء زراعته يحتاج لفترة نقاهة أكبر لفضل كثافة الشعر التي تتواجد في هذه المنطقة .

 

نصائح بعد عملية زراعة شعر الشارب:

  • الإستعانة بالخبراء و عدم الاعتماد عن معلومات عشوائية و خارجية مثل المواقع و الصفحات الغير الموثوقة .
  • البحث عن مراكز طبية معروفة و تتميز بصمعتها الحسنة و تجربتها الطويلة في زراعة الشعر .
  • القيام بتحاليل و الكشف عن كل العلل الموجودة عندك و هل تؤهلك للقيام بهذه الأنواع من الجراحات .
  • الإقلاع عن التدخين بجميع أنواعه .

 

عيوب عملية زراعة الشارب:

  • ظهور ألام مصاحبة في أماكن الزراعة .
  • ظهور حساسية و حكة في منطقة الشارب .
  • التهاب و احمرار منطقة الشارب .

 

مميزات عملية زراعة شعر الشارب:

  • الحصول على مظهر جميل .
  • إضافة الثقة في النفس و الحصول على تلك الكمولية التي بحثت عنها .
  • شارب طبيعي و ينمو بطريقة عادية .

 

من هم المرشحون لإجراءعملية زراعة الشارب:

  • الأشخاص الذي لا يدخنون ( جميع أنواع التدخين دون استثناء ) .
  • الأشخاص البالغين و ينصح أن يكون العمر أكثر من 21 سنة أو يساويه ( شخص مكتمل النمو ) .
  • أشخاص لا يواجهون أمراض مثل السكري أو الأمراض المزمنة .
  • الأشخاص الغير مصابون بأي نوع من أنواع الحساسية و التي قد تؤثر بالسلب أثناء القيام بالزراعة .

 

أخيرا : 

أكيد بعد نجاح التكنولوجيا و الطفرة التي حدثت في وسائل الطب و خاصة في مجال زراعة الشعر أصبح من الممكن زراعة الشعر بجميع أنواعه زراعة شعر الذقن او الشارب او الحواجب و معالجة مشاكل الشعر كالتساقط و الصلع و غيرها من الإشكاليات التي كان يعاني منها الكثير و لايجد الحل الأفضل له , لكن الأن أصبح من الممكن الإختيار و البحث عن الوسيلة الأفضل لك و القيام بالزراعة و الحصول على شعر ينمو بشكل طبيعي و قوي و في أقل وقت ممكن .

 

الكاتب : وائل استيتو

يمكنك تتبع مواضيع التجميل و العناية بالذات الأخر :

زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها

زراعة شعر الحواجب معلومات هامة عن هذه العملية

تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية

 

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

 

معلومات مختصرة
زراعة الشارب معلومات كاملة حول هذه العملية التجميلية
العنوان
زراعة الشارب معلومات كاملة حول هذه العملية التجميلية
الوصف
زراعة الشارب أصبحت الأن حديث الكثيرين خاصة الذين لا ينموا لهم الشعر في منطقة الشارب , و بعد التطور أصبح بإمكان الكثير من الأشخاص الذين يعانون من عدم نمو الشعر
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
0 thoughts

Leave a Reply