حساب البايبال أهم الأخطاء التي عليك تجنبها مع الحلول

حساب البايبال أهم الأخطاء التي عليك تجنبها مع الحلول
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

 حساب البايبال من أهم الأساسيات التي يمتلكه أي شخص مرتاد للعالم الإلكتروني و هذا يعود لخاصياته الكثيرة و المميزة و التي تجعل التعاملات المالية سهلة جدا , و موازات مع التطور الأخير للشبكة المعلوماتية و التي أصبحت أحد الوسائل الهامة في التجارة و العمل على منصاتها أصبحت البايبال أيضا من أهم الوسائل التي يجب أن يمتلكها البائع و المشتري على حد سواء .

بعض المعلومات و الإحصائيات حول شركة بايبال :


إن الإحصائيات الأخيرة التي تقدمت بها جهات مختصة في هذا المجال توضح تطور البايبال من كل النواحي و خاصة من ناحية المستخدمين حيث أن العدد في سنة 2018 وصل إلى 237 مليون مستخدم و هذا يبرز أهمية هذا البنك الإلكتروني و الثقة التي إكتسبها من طرف العملاء .

 

بعدما رأينا التطور الكبير للبايبال في السنوات الأخيرة و تأكدنا أنه أصبح من أهم و أفضل البنوك الإلكترونية و علما منا أن الكثير من رواد الشبكات المعلوماتية و هواتها يستعملون هذا البنك فأردنا التحدث و توضيح أبرز الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين و كيف يمكن ان نعالجها حصريا على معلومات .

 

حساب البايبال و الأخطاء التي نقع فيها و أفضل الحلول التي يمكن إتخاذها :

الكثير من رواد الشبكة المعلوماتية يعانون من مشاكل متعددة في حسابات البايبال و هناك عدة دول أيضا لا تدعم هذا البنك الإلكتروني و غيرها من الاسباب المتعددة التي تجعل الكثيرين يتخذون طرق لفتح حساب و في نفس الوقت يقعون في أخطاء تؤدي إلى غلق الحساب , و هذه قائمة من أبرز الأخطاء مع إمكانية حلها .

1- إستخدام حساب بنكي أو بطاقة الفيزا غير مسجلة بإسمك :

هذه إحدى الأخطاء التي يقع فيها الكثيرين و خاصة الأشخاص الذين يتواجدون في دول لا تدعم البنك الإلكتروني بايبال كـ سوريا و العراق و لبنان و فلسطين و أيضا السودان ,  و بها يلتجئ هؤلاء الاشخاص لفتح حسابات أمريكية و إدخال بطاقات غير مسجلة بإسمهم , و بالتالي إذا كشفت إدارة البايبال هذا الأمر تقوم بتقييد الحساب لمدة 180 يوم و قد يتم إغلاق حسابك بشكل نهائي .

الحل : بطبيعة الحال إذا كنت تمتلك معلومات صحيحة فبإمكانك تقديم معلوماتك و التي تكمن في نسخة لبطاقتك الشخصية أو جواز سفرك و كشف الحساب و تأكيد عنوانك الخاص , لكن في حالة كنت لا تمتلك هذا الحل فمن الصعب أن تعيد حسابك لأن الإدارة سوف تعطيك مهلة سارية لـ 180 و مباشرتا يتم إغلاق الحساب , و أيضا كمعلومة هامة في حالة أردت القيام بهذه العملية يعني إنشاء حساب بنكي أمريكي فهنا يتعين عليك قبل ذلك أخذ بطاقة الفيزا الخاصة بك على أي موقع تستعمله و بعدها تقوم بعمل حساب أمريكي بنفس إسم بطاقة الفيزا و يستحسن أن تكون أمريكية و من مواقع موثوقة .

 

2- التعاملات الخاطئة مع العملاء هذه أحد الأسباب التي تؤدي إلى تقييد حساب البايبال :

وخاصة الأشخاص الذين يعملون على منصات مختلفة كإيباي و غيرها من هذه المواقع , و هنا قد تتعرض لمشاكل مع المشترين أو البائعين و قد تُقدم شكوى ضدك على حسابك في البايبال و في حالة تعرض حسابك لشكاوي كثيرة سوف يكون عرضة للتقييد لمدة معينة .

الحل : هنا عليك أن تقوم بإرسال بعض المعلومات الشخصية ككشف الحساب و بطاقتك الشخصية , و سوف يتم إعادة فتح حسابك و من الحلول الوقائية أيضا هو العمل بشكل جيد مع العملاء و فض المشاكل بشكل ودي دون الوصول إلى شكاوي لأنها تُعرض حسابك البنكي لخطر .

 

3- إجراء تعاملات مالية متعددة في وقت وجيز :

بعد التحديثات التي قامت بها البايبال فإن أحد المشاكل الجديدة التي وقع فيها الكثير من المستخدمين هي أن البعض يقومون بإرسال أو إستقبال حوالات مالية في أوقات وجيزة و هنا فإن إدارة البايبال تقوم بتقييد الحساب الخاص بك .

 

الحل : يمكن حل المشكلة ببساطة جدا و هي ترقية حساب البايبال إلى تاجر و خاصة إذا كنت تتعامل مع مواقع تجارية أو غيرها تجبرك على إستقبال أو إرسال أموال من البايبال , بالإضافة فإن ترقية الحساب إلى تاجر يعطيك الكثير من المميزات الأخرى .

 

تعد هذه أبرز المشاكل التي يقع فيها مستعملوا البنك الإلكتروني بايبال , كما ينصح ايضا عدم تسجيل بطاقتك الإئتمانية أكثر من مرة و في حالة عدم قبولها لا تعدها كثيرا و إجعل بين كل محاولة وقت لكي لا يتم التقييد , و يستحسن عدم التغيير كثيرا في القوانين المتعلقة بمكان إقامتك و الخاصة بالبايبال , و أخيرا يجب أن تدخل إلى حسابك على البايبال بعد كل وقت معين و عدم تركه مدة طويلة دون أي عملية تسجيل الدخول و الإبتعاد عن أي تعاملات تقع بينك و بين مواقع غير موثوقة .

 

أخيرا :

يعد حساب البايبال من أهم الركائز الخاصة بأي شخص يريد التعامل على هذه المنضة الإفتراضية بالإضافة أنه من البنوك التي تجعل تعاملاتك سهلة و سريعة و غير مكلفة , لذا عليك أن تنتبه جيدا و لا تقع في الأخطاء التي تقيد حسابك و تؤدي إلى إغلاقه .

 

الكاتب : وائل استيتو  

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات

معلومات مختصرة
حساب البايبال أهم الأخطاء التي عليك تجنبها مع الحلول
العنوان
حساب البايبال أهم الأخطاء التي عليك تجنبها مع الحلول
الوصف
حساب البايبال أهم الأخطاء التي عليك تجنبها مع الحلول حصريا على معلومات , حلول للمشاكل الشائعة على البايبال و طرق لتجنب أخطاء تؤدي إلى إغلاق حسابك
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
‫0 تعليق

اترك تعليقاً