جزر العالم

جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية

جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية

جزيرة بينانج في ماليزيا

 جزيرة بينانج هي أحد الجزر المتواجدة في ماليزيا و تبلغ مساحتها ما يفوق ألف كيلو متر مربع و كثافتها السكانية تزيد عن 1.6 ألف على الكيلو متر مربع يعني ما يزيد عن مليون ونصف المليون ساكن فوق هذه الجزيرة , و تقع بينانج أو بينانق ( على حسب إختلاف النطق ) على الساحل الشمالي الغربي لشبه الجزيرة الماليزية و بالضبط على مضيق ملقا و تعتبر بينانج ولاية ماليزية .

 

بعض المعلومات الهامة حول جزيرة بينانج أو بينانق :

تاريخ :


تَنَوَع تاريخ هذه الجزيرة على مر العُصور بسبب موقعها الإستراتيجي و تبعيتها لدول مختلفة و بالتالي أصبحت من الجزر المتميزة التي يجتمع فيها الطابعان الغربي و الشرقي , و تختلف عادات سكان هذه الجزيرة كثيرا عن أي ولاية أخرى في ماليزيا و خاصة بتنوع تراثهم و الذي أصبح أحد الميزات الأساسية في هذه الجزيرة .

 

أصول :

تعد جورج تاون هي عاصمة بينانج و أخذت العاصمة هذا الإسم نسبتا للملك جورج الثاني , أما بالنسبة لـجزيرة بينانج فسميت بهذا الإسم نسبتا لكثرة أعداد أشجار جوز الهند في هذه المنطقة و يجدر بالذكر أن بينانج تعني جوز الهند , و الكثير من السياح الذين يعرفون هذه الجزيرة و يتوافدون عليها بشكل مستمر يعتبرونها جزيرة جوز الهند كما أن الجزيرة كانت عليها عدة شركات كبرى مختلفة الجنسيات و خاصة التابعة للدولة الهندية و المتخصصة في مشتقات فاكهة جوز الهند .

 

إقتصاد :

جزيرة بينانج تأتي في المركز الثالث من حيث القوة الإقتصادية على صعيد ماليزيا , حيث وصل الناتج الإجمالي المحلي للفرد ما يفوق 11 ألف دولار , كما أن هذه الجزيرة تتمتع لعدة منشأت صناعية و التي بدورها تعمل على تنشيط إقتصادها بشكل كبير , كما أن الجزيرة لها ثروة زراعية كبيرة و متنوعة و تتجلى في زراعة النخيل و الأرز و المطاط و جوز الهند بشكل كبير و أيضا غيرها من الفواكه الأخرى .

 

أهم ما يميز جزيرة بينانج :

 

تعتبر هذه الجزيرة متميزة جدا و مكانا سياحيا رائعا , فهذه الجزيرة تمتلك إختلافا تراثيا و تنوعا حضاريا يتجلى لاي شخص يزور هذه الجزيرة الماليزية و ذلك لإختلاف الحضارات التي توافدت فوق بينانج و ذلك لسبب موقعها التجاري و الجغرافي المهم كما أسلفنا الذكر , و بالتالي يمكن الإستمتاع بالمباني المختلفة الرائعة التي تختلف حقبتها كالمباني البريطانية مثلا , و ما يجعل هذه الجزيرة مميزة هي إختلاف الثقافات و المأكولات عليها بحيث ان الزائر لهذه الجزيرة سوف يلاحظ التنوع  الضخم و المختلف في ما يقدمه سكان هذه المنطقة السياحة الجميلة جدا .

 

لا يجب أن نقف فقط عند الإختلاف و التنوع في هذه الجزيرة بل أيضا يجب أن نتعرف و حصريا على موقعكم معلومات إلى أهم المراكز السياحية و المعالم الموجودة في بينانج :

 

 جزيرة جيري جاك :

تعتبر من أهم الجزر الممتعة و الرائعة و التي تجذب عددا كبيرا من السياح , و تتميز هذه الجزيرة بمطاعمها الشهيرة و التي تختص في تقديم المنتوجات البحرية مع منظر مطل على البحر , كما يمكن للسائح أيضا التمتع بالقطع الأثررية المتواجدة فوق هذه الجزيرة .

 

هضبة بينانج هيل :

لمحبي الأجواء الباردة و المرتفعات و الإبتعاد عن صخب المدينة و حر الصيف فافضل خيار هو التوجه لهذه الهضبة المتواجدة على جزيرة بينانج , و ترتفع هذه الأخيرة عن سطح البحر بـ ما يقارب 900 مترا.

 

معبد كيك لوك سي :

للسياح الذين يحبون المعابد الأثرية و القديمة فأفضل وجهة لهم هي معبد كيك لوك سي الذي بُني سنة 1891 م و يعتبر من أكبر المعابد المتواجدة في شرق أسيا , كما أنه يتميز بصوره الكثيرة و منحوتاته الخاصة لبوذا و أيضا تواجد الكثير من الكنوز الأثرية في هذا المعبد .

 

 الحديقة النباتية :

هي من أفضل الحدائق المتواجدة في جزيرة بينانج و التي تتميز بوجود الشلالات الكثيرة و أيضا توافر العديد من أنواع الحيوانات و الاشجار، لذلك تعتبر من الوجهات المميزة لمحبي الطبيعة و الحيوانات من السياح .

 

بيان ليباس :

هذه المنطقة تعتبر صناعية في ولاية بينانج بحيث تمتلك عدة منشأت حضارية عصرية كالمطارات و المصانع و الشركات كما أنها تتوفر على معبد مميز أيضا يسمى بمعبد الأفعى و أيضا يوجد في بيان ليباس المتحف الحربي و مراكز أحواض السمك .

 

مدينة جورج :

لعل هذه المدينة هي من أجمل المدن التي قد يمكن زيارتها من طرف السياح و خاصة الذين يودون قضاء شهر عسلهم لأن هذه المدينة الرائعة لها مناظر خلابة و تطل على قصر تشيونغ فات الكبير  الذي يعد له شهرة كبيرة بين السكان و أيضا مسجد الكبيتان , و لا يجب أن تخفى علينا المتاحف المتواجدة بكثرة و المطاعم الشعبية و المتنوعة و المعابد بالإضافة إلى مراكز التسوق المختلفة .

 

ساحل القرد :

هي من أشهر السواحل الموجودة على جزيرة بينانج و يعتبر من الوجهات السياحية التي يرتادها الكثير من السياح سنويا كما انها معروفة بكثرة القردة  و أيضا تواجد حديقة وطنية على هذا الساحل .

 

ساحل باتو فرنجي :

يعد هذا الساحل من أهم السواحل أيضا على جزيرة بينانج في ماليزيا , و لعل أبرز ما يميزه هي صفاء مياهه و رماله البيضاء , كما أنه يتوفر على العديد من المراكز التجارية و الفنادق الفاخمة , كما أنه أيضا يتواجد على هذا الساحل عدة مراكز للتخييم و عدة ميزات أخرى رائعة و مميزة في هذا الساحل .

 

أخيرا :

تعتبر جزيرة بينانج في ماليزيا من أهم الجزر التي يرتادها عدد كبير من السياح بشكل سنوي كما أنها تسمى أيضا بـ لؤلؤة الشرق و هذا لشهرتها العارمة بسواحلها و شواطئها المميزة خاصة لملائمتها العديد من الرياضات الشاطئية كالتزلج على المياه و ركوب الأمواج , كما أن الجزيرة تتميز بمنتجعاتها التي تتوافق مع المواصفات العالمية و التي تمتد على طول سواحلها , لذلك إذا اردت أن تستمتع بالشواطئ البيضاء و الخلابة و كنت من هواة الرياضات المائية فالخيار الأفضل و الأميز لك هذه الجزيرة التي توفر لك جميع المواصفات التي تريدها و أكثر .

 

الكاتب : وائل استيتو 

 

 

تنويه :

|| لعُشاق السياحة و المناطق الترفيهية , تابعوا موقع معلومات بحيث سوف يتم وضع أهم المناطق و الأماكن المميزة مع جميع المعلومات الخاصة بالمنطقة و بشكل حصري هنا على موقعكم معلومات . ||

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات

معلومات مختصرة
جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية
العنوان
جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية
الوصف
جزيرة بينانج في ماليزيا معلومات حول هذه المنطقة السياحية , بحيث سوف نتعرف على المعلومات الخاصة بهذه الجزية و تاريخها و أصولها و أهم المناطق السياحية فيها
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
السابق
عرب سات أحد الأقمار الصناعية العربية الأولى تعرف عليها
التالي
طريقة عمل البان كيك 3 وصفات ستعجبك

اترك تعليقاً