الكمبيوتر

تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها

تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها

تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها

 تصوير سطح المكتب من الأدوات الهامة عند الكثيرين من مستعملي أجهزة الحاسوب , وبالطبع فالبرامج المختصة في هذا المجال كثيرة إلا أن لكل برنامج خصائصه و مميزاته , و بالتالي في هذه المقالة سوف نتعرف عن البرامج الخمسة الأفضل لـ تصوير سطح المكتب و بشكل حصري .

 

برنامج tinytake  أحد أفضل البرامج المجانية لإستعمالها في تصوير شاشة حسوبك :

 برنامج tinytake

يعد برنامج tinytake من البرامج التي تقدم ميزة تصوير شاشات الحاسوب أو إلتقاط الصور لها بشكل مميز و سهل جدا , كما أن البرنامج يعد مجاني للإستخدام الفردي , إذا أنت في هذه الحالة لن تحتاج إلى شراء النسخة أو البحث عن سريالات و غيرها من هذه الأمور التي تؤرق العديد .

و من مميزات البرنامج هي كالتالي :

  •  تسجيل مقطع فيديو للشاشة تصل مدته الأقصى إلى 120 دقيقة .
  •  إمكانية تسجيل فيديو باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك .
  •  إمكانية إلتقاط أماكن محددة في شاشة حاسوبك .
  •  التقط صورة باستخدام كاميرا الويب الخاصة بك .
  • -فتح صورة توضيحية ومشاركتها .
  •  يمكنك تخزين لقطات الشاشة ومقاطع الفيديو في حسابات السحابة كـ ( الدرومبوكس أو ميديا فاير … .) .
  • – إمكانية تعيين مفاتيح مخصصة قصيرة تسهل عليك إستدعاء البرنامج و طريقة الحفظ و غيرها من الأمور الهامة أثناء إستعمال هذه الأداة .

برنامج tinytake متوافق مع جميع أجهزة الويندوز و لا يتطلب مواصفات عالية للحاسوب , كما أن واجهة البرنامج سهلة الإستعمال والتحكم .

رابط تحميل البرنامج من موقعه الرسمي : إضغط هنا .

 

برنامج fraps أحد أفضل برامج المتخصصة في تصوير ألعاب الفيديو :

برنامج fraps

 

بالطبع أثناء إستعمال الألعاب قد تتشنج برامج تصوير الشاشة و لاتعمل بالطريقة الصحيحة و التي يبحث عنها الكثير من عشاق ألعاب الفيديو , و بالتالي فإن برنامج fraps يقوم بحل هذه المُشكلة و يعد من البرامج المتخصصة في تصوير الألعاب و هو من البرامج الأعرق و الأكثر إستعمالا من طرف أصحاب قنوات الـ gaming  .

و من أهم مميزات هذا البرنامج هي تصوير شاشة الحاسوب أثناء إستعمال الألعاب بجودة عالية جدا , كما أنه يقوم بتسجيل كل الأصوات المتواجدة الداخلية منها و الخارجية بكل إحترافية حقا .

البرنامج يعمل مع جميع نسخ الويندوز و لا يتطلب أيضا مميزات و متطلبات قوية للحاسوب , إلا أن البرنامج يُعد إختصاصه الأكبر في تصوير ألعاب الفيديو و لا يعمل بالطريقة الإحترافية لعمل شروحات و تصوير سطح المكتب كالبرامج الأخرى .

تحميل البرنامج من موقعه الرسمي : إضغط هنا

 برنامج Rylstim Screen Recorder لـ تصوير سطح المكتب بطريقة سريعة :

Rylstim Screen Recorder

تتنوع  برامج تصوير شاشة الحاسوب و تختلف في طريقة الإستعمال بالطبع هناك برامج تحتاج إلى جودة و بعض من المهارات في الإستعمال و منها برامج عملية و سريعة الإستعمال و لا تحتاج إلى الخبرة أو أي مهارة و من بينها هذا البرنامج Rylstim Screen Recorder , بحيث أنه بنقر زر واحدة تستطيع عمل تسجيل لسطح المكتب و تصويره و أيضا حفظه , هنا لن تحتاج إلى أي خبرة في تصوير الشاشة , و بالطبع فالبرنامج لا يعطيك إمكانية التعديل على الفيديو أو القيام بإضافات عليه , لكن البرنامج يوفر لك أحد الطُرق الأسرع في التصوير الفوري لشاشة حاسوبك في أي وقت  , قد تكون هذه الأداة هامة جدا على حاسوبك خاصة أنها مجانية و تعمل مع جميع أنظمة الويندوز .

رابط تحميل البرنامج من موقعه الرسمي : إضغط هنا

 

 الأن بعدما وضعنا ثلاث برامج متخصصة في تصوير سطح المكتب و التي تعد سهلة الإستعمال و لا تحتاج إلى الكثير من الحرفية , الأن ننتقل إلى برنامجين إحترافيين قد يستدعي الأمر القليل من الخبرة في التعديل على الفيديو و المونتاج  . 

برنامج CyberLink أحد أقوى البرامج في تحرير الفيديو و تصوير سطح المكتب باحترافية :

برنامج كمتازيا

هذا البرنامج قد أعتبره شخصيا من أقوى و أفضل البرامج التي إستعملتها في تصوير شاشة الحاسوب و تحرير الفيديو , بحيث أن البرنامج يعطيك ثلاث برامج و كل برنامج و خاصيته :

  • CyberLink Screen Recorder  : هذا البرنامج الفرعي يمكنك من تصوير سطح المكتب بطريقة إحترافية مع إمكانية تحديد الجزء الذي تود تصويره أو الشاشة بالكامل .
  • CyberLink WaveEditor  : هذا برنامج فرعي ثاني يمكنك من التعديل على الصوت و تحريره بطريقة إحترافية , مع أدوات مساعدة تجعلك لاتحتاج إلى الكثير من الخبرة في تحرير المقاطع الصوتية .
  • CyberLink PowerDirector  :  وهذا هو البرنامج الذي يعتبر الرئيسي , بحيث يمكنك من تحرير الفيديو بالكامل و إضافة تعديلات إحترافية عليه مع مئات الإضافات التي يقدمها لك البرنامج .

أيضا : 

CyberLink  حقا يعد أحد افضل برامج تصوير سطح شاشة المكتب لعدة أسباب , و لعل من أبرزها هو إستخراج فيديو متكامل من كل النواحي , و ذلك بفضل خاصياته العديدة و لعل أبرزها إمكانية التعديل على الصوت و التحرير الإحترافي الكامل للمقطع المصور .

رابط تحميل البرنامج من موقعه الرسمي : إضغط هنا .

 

برنامج Camtasia Studio أحد أعرق و أشهر البرامج لـ تصوير سطح المكتب :

برنامج Camtasia Studio

برنامج Camtasia Studio  أحد أشهر البرامج وأفضلها لـ تصوير سطح المكتب هذا أمر لايختلف عليه اثنين , كما أن البرنامج يتميز بخصائص عديدة لعل أبرزها هي تحرير المقطع المصور و إمكانية تصديره بشكل مباشر إلى قناتك على اليوتيوب بدقة عالية ( يمكنك إختيار الدقة )  .

أيضا :

البرنامج يوفر كافة المميزات التي تحتاجها لتصوير شاشة حاسوبك بكل دقة , كما أنه يوفر طريقة مختصرة للعمل عن طريق أزرار تمكنك من حفظ التصوير أو إيقافه بضغطة واحد   .

Camtasia Studio  يعد أحد أفضل البرامج عند أصحاب القنوات التي تهتم بشرح البرامج و المواقع و غيرها من الشروحات , بحيث أن البرنامج يوفر لك إمكانية إضافة أشياء إحترافية للفديو كالأزرار المُستعملة أثناء الشرح و التعليقات الإضافية و التأثيرات الإحترافية و الكثير من الإضافات التي تجعل الفيدو الخاص بك إحترافي بكل معاني الكلمة .

رابط تحميل البرنامج  من موقعه الرسمي  : إضغط هنا

اخيرا :

الأن لقد تعرفت عزيزي القارئ على البرامج الخمسة الأفضل في مجال تصوير سطح المكتب , و اوضحنا لك مميزات و خصائص كل برنامج , لذا لاتنسى أن تترك لنا تعليق بتوضيح البرنامج الذي تستعمله و الذي تفضله أنت او ترك أي استفسارات حول البرامج المذكورة و نحن سعيدون بالإجابة عليها  .

 

الكاتب : وائل استيتو

 

إقرأ أيضا :

متصفحات الأندرويد الأكثر أمانا على هاتفك تعرف عليها

الربح من الانترنت أبرز المعلومات التي يمكنك معرفتها

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

 

معلومات مختصرة
تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها
العنوان
تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها
الوصف
تصوير سطح المكتب أحد أفضل البرامج التي يمكنك استعمالها على حاسوبك و الإستمتاع بمميزاتها الحصرية و المجانية , مع روابط تحميلها الأصلية و شرح البرامج
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
السابق
طريقة عمل الكريب 4 وصفات ستعجبك
التالي
فطر ريفي طريقة تحضيره باحترافية مع المقادير و الخطوات الكاملة

اترك تعليقاً