معلومات عن الطبخ

تحضير ملفوفات بالجبن بالخطوات التفصيلية و المقادير الكاملة

تحضير ملفوفات بالجبن بالخطوات التفصيلية و المقادير الكاملة

تحضير ملفوفات بالجبن بالخطوات التفصيلية و المقادير الكاملة

تحضير ملفوفات بالجبن هي أحد الطرق الأصيلة في المطبخ العربي خاصة في شمال افريقيا , و تعد هذه الوجبة أو المُقبلة الساخنية غنية بالمكونات الحرارية و أيضا تعتبر لذيذة و مميزة جدا , و قررنا على موقع معلومات تقديم هذه الوصفة الحصرية لكم بخطواتها الكاملة و المقادير الخاصة بها .

معلومات حول تحضير ملفوفات بالجبن :

يعد تحضير هذه الوصفة هذه المرة و بشكل مخالف للوصفات التي قدمناها على موقع معلومات , فهذه الملفوفات يعد تحضيرها صعبا جدا و يحتاج إلى بعض الخبرة في المطبخ لكي تحصل على نتائج أفضل .

يعد تحضير ملفوفات بالجبن مكلف شيء ما وفقا للمقادير الخاصة بها وهذا وفق المطبخ العربي الذي نستهدفه دائما في تقديم الوصفات على موقع معلومات .

مدة تحضير هذه الوصفة هو 20 دقيقة و بالنسبة للطبخ فهو يصل ما بين 4 إلى 5 دقائق لكل مجموعة من الملفوفات التي سوف يتم تحضيرها .

المقادير المقدمة في هذه المُقبلة تم تقديرها لست اشخاص كالعادة , و إذا أردتم زيادة المقدار أو إنقاصه فهذا يعود لكم و على حسب الامكانيات .

مقادير تحضير ملفوفات بالجبن : 

  1. 1/4 لتر من الماء .
  2. 100 غرام من الزبدة .
  3. 5 بيضات .
  4. 75 غرام من جبن غرويير المحكوك
  5. ملح .
  6. بهار .
  7. جوز الطيب .

هذه هي المقادير الخاصة بتحضير ملفوفات بالجبن و كما رأينا فهي قليلة إلا أنها شيء ما تنحاز هذه الوصفة إلى الدهنيات لذا لا ينصح أن تكثر كثيرا منها رغم لذتها طبعا .

خطوات تحضير الملفوفات : 

  • الخطوة الأولى : 

يغلى الماء و الزبدة في غلاية كبيرة , يُضاف الدقيق دفعة واحدة , يحرك إلى أن ينفصل العجين عن الغلاية و الملوق , تبعد الغلاية عن النار , يُخلط العجين جيدا بالملوق مدة دقيقة .

  • الخطوة الثانية :

تُضاف البيضة الأولى كاملة و يحرك بسرعة حتى تتجانس البيضة مع العجين , يُضاف البيض الباقي واحدة تلو الاخرى بنفس الطريقة , ثم الجبن المحكوك .

  • الخطوة الثالثة : 

 يُضاف البهار و قليل من الملح ( نظرا لملوحة الجبن )  و يضاف أيضا جوز الطيب , يُخلط العجين جيدا بالملوق إلى أن يصير أملس , ثم  يسخن زيت القلي .

  • الخطوة الأخيرة في تحضير ملفوفات الجبن : 

تُشكل كويرات بواسطة ملعقتين كبيرتين , واحدة لجمع العجين و الأخرى لدفعها في زيت القلي , و عندما تصير ذهبية اللون تُسحب و توضع على ورق مصاص ( لكي تُمتص الزيت التي قليت فيه الملفوفات ) . 

بطتبيقك لهذه الخطوات فأنت أكملتي و قمت(ي) بـ تحضير ملفوفات بالجبن و يمكن تقديمها يالصحة و العافية . 

نصيحة حول تحضير ملفوفات بالجبن : 

إذا قُدم هذا التحضير كمُشهية , يجب تشكيل كويرات من حجم زوجة كبيرة تُطبخ في فرن ساخن على الطريقة الأتية ( 220درجة – ترموستات 5-6 ) لـ مدة 10 إلى 12 دقيقة .

أخيرا : 

نتمنى من صميم القلب على موقع معلومات أن الوصفة قد نالت إعجابكم , أي استفسار حول الوصفات التي نقدمها يمكنكم وضعها في مكان التعليقات أو التواصل معنا مُباشرتا و نحن سعيدون بالإجابة على استفساركم . 

 

إقرأ ايضا : 

سلطة الدجاج و طرقة تحضيرها بالخطوات الكاملة و المقادير بالتفصيل

تحضير بيتزا بثمان خضر الخطوات الكاملة و بالتفصيل مع كل المقادير

تحضير السبانخ على شكل سلطة بالتفاح المقادير و الخطوات الكاملة

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

مختصر
recipe image
اسم الوصفة
تحضير ملفوفات بالجبن بالخطوات التفصيلية و المقادير الكاملة
كاتب الوصفة
تاريخ النشر
زمن التحضير
زمن الطبخ
مجموع الزمن
السابق
مدينة ترنجانو الماليزية تعرف على هذه المنطقة السياحية المميزة
التالي
حفظ الملفات أفضل المواقع التي سوف تساعدك على تخزين ملفاتك بشكل أمن

اترك تعليقاً