تحضير كعكة بجبن الغرويير بالخطوات المفصلة و المقادير
معلومات عن الطبخ

تحضير كعكة بجبن الغرويير بالخطوات المفصلة و المقادير

تحضير كعكة بجبن الغرويير بالخطوات المفصلة و المقادير

تحضير كعكة هي أحد ما يميز المطبخ العربي خاصة في بعض المناسبات و الأوقات , وتختلف تحضير هذا النوع من الوصفات على حسب المقادير المتوفرة في المنزل ,  و في هذا اليوم سوف نتعرف على وصفة شهية و لذيذة جدا ,  و بالطبع هي كعكة محضرة بالجبن و هي وصفة حصرية على موقع معلومات .

ما هو  جبن الغرويير ؟ : 

بالطبع قبل الدخول في الوصفة قد يطرح أحدكم هذا التساؤل و بالتأكيد سوف نجاوبكم بكل بساطة كما نعودكم دائما :

جبن الغرويير هو : جبن الغرويير نوعٌ من أنواع الجبن الذي ينسبه البعض إلى فرنسا في حين يرجعه البعض الآخر إلى سويسرا وإذاً تعود أصول هذا الجبن إلى المنطقة الواقعة ما بين فرنسا و سويسرا .

صورة لـ جبن الغرويير

معلومات حول وصفة الكعكة التي سوف نقوم بتحضيرها : 

تعد تحضير كعكة بجبن الغرويير من الوصفات التي تعد شيء ما سهلة و لاتحتاج إلى خبرة كبيرة كما كان الحال بالنسبة لـ تحضير بيتزا بثمان خضر و الأمر لا يحتاج إلى الكثير من الخبرة في الطبخ .

تحضير هذه الوصفة بهذه المقادير التي سوف نطرحها تجعلنا نقول أن ثمن هذه المقبلة الساخنة متوسط الثمن بشكل كبير مقارنتا عىل ما يمتاز به المطبخ العربي .

كدة تحضير هذه الوصفة تصل إلى 15 دقيقة , و مدة طبخها يصل إلى ساعة كاملة أي بالتقريب سوف تستغرق هذه الطبخة ساعة و رعها من وقتنا .

معلومة : يجب أن نأخذ بعيم الإعتبار أن هناك ساعتان سبقتا التحضير هي خاصة بـ استراحة العجينة التي سوف نستعميلها في تحضير الكعكة .

المقادير المذكورة في هذه الوصفة صالحة لـ ست أفراد , بطبيعة الحال يمكن إضافة أو إنقاص المقادير على حسب الطلب .

مقادير تحضير كعكة بجبن الغرويير : 

  • العجين : 

  1. 200 غرام من الدقيق .
  2. 100 غرام من الزبدة .
  3. صفار بيضة .
  4. قليل من الملح .
  • الحشوة : 

  1. 3 بصلات كبيرة .
  2. 300 غرام من جبن غرويير .
  3. بيضتان .
  4. 250 غرام من القشدة الطرية . 

هذه هي المقادير التي تخص تحضير هذه الوصفة , كما رأينا تم تقسيمها إلى قسمين المقادير الخاصة بالعجينة و الأخرى الخاصة بالحشوة وهذا لك نقوم بـ تحضير كعكة مميزة و لها من اللذة ما يستحق التجربة . 

خطوات تحضير كعكة بجبن غرويير: 

  • الخطوة الأولى : 

العجين : يوضع الدقيق على الطاولة , يُحفر وسطه و يوضع فيه الملح و صفار البيضة و الزبدة مرتخية شيء ما , و 1 دسل من الماء , يعجن الدقيق بسرعة بأطراف الأصابع .

  • الخطوة الثانية : 

يبلل بالماء إذا دعت الضرور للحصول على عجين مرن و غير رخو , يتوقف العجن عندما يشرب الدقيق الماء كله , دون البحث عن الحصول على عجين أملس , يكور العجين و يترك ليستريح مدة ساعتين كما أسلفنا الذكر فوق و في مكان بارد .

  • الخطوة الثالثة :

الحشوة :  يرقق البصل المُقشر , يقطع جبن الغرويير إلى شرائح رقيقة , يخفق البيض مع القشدة الطرية , يُضاف الجبن و البصل , ثم الملح و البهار .

  • الخطوة الرابعة و الأخير لـ تحضير كعكة بجبن الغرويير: 

يُبسط العجين ليصير سمكه 3 ملم , توضع عليه حشوة من سُمك 2.5 سم , يوضع في فرن متوسط الحرارة ( 200 درجة – ترموستات 6) لـ مدة ساعة واحدة كاملة .

بعد القيام بجميع الخطوات الخاصة بـ تحضير كعكة بأحد أنواع الجبن اللذيذ , تُقدم للأكل بالصحة و العافية .

نصيحة حول هذه الوصفة : 

عند استعمال العجين , يبسط بالشوبق و يطوى على ثلاث مرتين متتاليتين مثل طريقة تحضير الرقاقات , فيُصبح أملس و لينا و خفيفا و صالحا لـ تحصير كعكة .

أخيرا : 

نتمنى على موقع معلومات أن الوصفة قد نالت إعجابكم و بالطبع يمكنم الاستفسار عن الوصفات التي نقدمها إما بطرح أسئلتكم مباشرتا في التعليقات أو الإتصال بنا , و نحن سعيدون جداََ بالإجابة على استفساراتكم .

الكاتب : وائل استيتو 

لمشاهدة أجدد الوصفات المقدمة على موقع معلومات يمكنكم الضغط هنا

 

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

مختصر
recipe image
اسم الوصفة
تحضير كعكة بجبن الغرويير بالخطوات المفصلة و المقادير
كاتب الوصفة
تاريخ النشر
زمن التحضير
زمن الطبخ
مجموع الزمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *