تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية
الطب العام معلومات عن الصحة معلومات عن العناية بالذات

تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية

تجميل الاسنان هي أحد أهم الأمور التي تعطي للأنسان الوسامة و الصفاء , و الكثير منا يهتمون بأسنانهم أكثر من أي شيء أخر و خاصة أنها في الواجهة و هي أكثر شيء قد يراه المقربون منك , و تعد عملية تجميل الأسنان التي تهدف إلى عناية الأسنان وصحتها من العمليات التي أصبحت الأكثر طلبا خاصة التبيض و التقويم رغم أن هناك عدة أنواع و فروع أخرى خاصة بعملية تجميل الاسنان .

ماهي عمليات تجميل الاسنان:

إذاً , ما هي عملية تجميل الاسنان ؟ هي أحد أهم التساؤلات التي قد يطرحها الكثيرون و خاصة الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في الاسنان و ذلك يعود إلى عدة أسباب , و لكن سوف نجيب عن هذا التساؤل بكل بساطة لكي نفهم اكثر ما هي هذه العملية التي اصبحت الشغل الشاغل للكثيرين .

عملية تجميل الاسنان هي إحدى العمليات و التي أكتشفت أكثر من 1000 سنة قبل الميلاد و لا تستغرب من هذا الرقم بحيث أن الباحثين وجدوا العديد من الوثائق التي تدل على عمليات لتحسين و تقويم الأسنان في العصور الفرعونية و اليونانية و الإترورية , و تعتبر هذه العملية هي بسيطة جدا و هدفها الاساسي هو العناية بصحة الأسنان و ذلك إما جعلها ناصعة بيضاء كمشاهير العالم أو تقويمها و تعديلها و تنسيقها بشكل صحيح يعطي لوجهك وسامة ساحرة .

خطوات عمليات تجميل الأسنان:

إن خطوات تجميل الأسنان تعد بسيطة جدا و ليست كالعمليات الأخرى التي تتسم بالتعقيد و الصعوبة , فالأن مع تطور الأدوات و العلوم الطبية أصبح  تقويم الأسنان و تجميلها من الأمور السهل و البسيطة جدا , لكن ذلك أن يكون مع طبيب خبير في المجال و له صمعة حسنة لكي تحصل على افضل النتائج و التي تبحث عنها , و قسمنا العملية إلى خطوتين .

  • الخطوة الأولى :

أول خطوة يقوم بها الطبيب في عملية تجميل الأسنان و هي تعتبر الاساسية في هذه العملية , و ذلك بأخذ جهاز الليزر للقيام بـ تبيض الاسنان من طرفه , و بعدها سوف يحصل المُقيم لهذه العملية على إبتسامة مثيرة و ساحرة كما يقال عنها , لأن الأسنان سوف تكون ناصعة و بيضاء .

  • الخطوة الثانية:

و من الخطوات الاساسية في عملية تجميل الأسنان هي إزالة الجير و القيام بعملية تنظيف شاملة للأسنان , و يجب أن يعلم المقيم لهذه العملية أن التبيض هو يأتي عن طريق الليزر أما هذه الخطوة هي إعادة اللون الصحيح للأسنان الخاص بكَ بكل بساطة .

أنواع عمليات تجميل الاسنان:

هناك العديد من أنواع العمليات الخاصة بعملية تجميل الاسنان و تختلف كل واحدة عن الأخرى و ذلك على حسب الطلب و ما يريده المريض أو المُقيم لهذه العملية و هنا وضعنا لك قائمة من أنواع عمليات تجميل الاسنان .

  • ابتسامة هوليود

هي أحد العمليات الأكثر شهرة و ذلك لكثرة الطلب عليها على مستوى العالم و أيضا لنتائجها المُبهرة , بحيث ان هذه العملية تقام لجعل الاسنان بيضاء بشكل ناصع , و سميت بهذا الإسم لكثرة عملها من طرف مشاهير العالم , و ابتسامة هوليوود هي عبارة عن قشور تسمى بـ فينيرس رقيقة  يتم تخطيطها بشكل مختلف و ذلك على حسب الشخص المريد لهذه العملية و بعدها تضاف للجهة الأمامية من السن لكي تعطي واجهة أمامية ناصعة جدا و تعطيك إبتسامة هوليوودية .

  • تقويم الاسنان

هي أحد العمليات الشهيرة جدا , و هي تعتبر من العمليات التي عملها من طرف الكثيرين و ذلك لنتائجها و خاصة أنها تعيد الأسنان لمسارها الصحيح , يعني أن عملية التقويم هي تُقام عن طريق الضغط على الاسنان الخاص بك و إعادتها لمكانها الصحيح و جهلها ذا مظهر جميل و جذاب , و للتقويم عدة فوائد منها الحفاظ على صحة الأسنان و مفاصل الفك  وايضا الللثة .

  • تبيض الاسنان

تبييض الأسنان هي عملية تتضح من عنوانها و هي أحد أفضل عمليات التجميل عند الكثيرين  , و تقام هذه الأخيرة بعدة طرق و ذلك على حسب المريد لها , فمثلا يمكن عمل تبييض الاسنان بواسطة الطبيب و عن طريق الليزر و ذلك لغزالة الصبغات و غيرها من الأمور التي تجعل اسنانك أقل نصاعة , و يجد بالذكر أيضا هناك العديد من الخلطات الطبيعية و التي تقام في المنزل و لها نتائج جيدة على الأسنان و تعطي للاسنان نصاعة .

  • زراعة الاسنان

يعد فقدان الأسنان من المشاكل المؤرقة للكثيرن  , لكن مع تطور التكنولوجيا و الطب أصبح الإنسان يجد حلولا بديلة عن الطبيعة , و أصبحت أحد أنواع عملية تجميل الأسنان هي زراعتها , و تقام هذه العملية وفق الطالب لها بحيث انه يبدأ الطبيب بترميم الاسنان المتبقية و إضافة الاسنان الأخرى المطلوبة بزراعتها .

  • ترميم وحشو الأسنان

التسوس أحد اشهر مشاكل الاسنان و الأخير يؤدي إلى ثقوب في الاسنان و ألم كبير  , و عملية ترميم وحشو الأسنان تقام بتح السن المصابة ة إزالة كل الأنسجة التالفة و بعدها تأتي مرحلة الحفر بتخطيط خاص يتيح لعملية الحشو بكل بساطة و يتم ملء السن بمادة خاصة لهذا الغرض و تدوم كثيرا .

  • عملية تلبيس الاسنان؟

مع الوقت ـاتي مشاكل إتلاف الاسنان أو عدم تمسكها بجسمها الخاص و غيرها من المشاكل المؤرقة , و ذلكة فغن من عملية تجميل الأسنان هناك شيء إسمه تلبيس السن ,  و هذه الأخيرة عبارة عن غطاء خاص يُلبس للسن التي فقدت حجمها , و تقام بعدة خطوات خاصة .

  • مشاكل اللثة

تعد مشاكل اللثة كثيرة و منها الإلتهاب أو الإحمرار أو تراجع اللثة و غيرها من من المشاكل و التي تأتي إما عن طريق التدخين أو بمختلف الأسباب , و كما نعلم أن ما يعطي للأسنان جمالا هي أيضا تناسق اللثة مع الاسنان لذا فتعتبر علاج اللثة أحد أنواع عمليات تجميل الاسنان , و ذلك يبدأ بالتشخيص و ضع مضادات للإلتهاب و إعادة التصاق نسيج اللثة مع الأسنان , و تقليص الحفر و غيرها من العمليات التي تقام لعلاج مشاكل اللثة .

  • رائحة الفم الكريهة

تعد رائحة الفم أيضا من المشاكل الكبيرة للفم , ووفقا للإحصائيات فإن واحد من كل أربع أشخاص يواجه هذه المشكلة , و ذلك يأتي وفق عدة أمور , و لإزالة هذه المشكلة وجب الحفاظ على نظافة الاسنان و أيضا الذهاب عند الطبيب للتشخيص و معرفة المشاكل المتواجدة عندك .

  • اعوجاج الأسنان

من المشاكل الأشهر في عالم الأسنان , و ذلك يأتي إما عن طريق الوراثة أو عن حادث أو إضطرابات في الهرمونات , و لعلاج هذه المشكلة يتم الذهاب لطبيب و بعد التشخيص من طرف الطبيب الخاص بك يتم وضع تقويم متحرك و الذي يقبل الخلع لتثبيت الأسنان على الوضعية الصحيحة , أو يقوم الطبيب بعملية خلع الاسنان المسببة للإزدحام .

  • الأسنان البارزة

أيضا من المشاكل المتواجدة عند الكثيرين هي ظهور أسنان بارزة في الأمام , أيضا لعلاج هذه المشكلة و التي تعتبر أيضا أحد أنواع عملية تجميل الأسنان هي القيام بعملية تقويم خاصة عن طبيب لكي يعيد الأسنان إلى طبيعتها .

ميزات عمليات تجميل الاسنان:

تعد عملية تجميل الأسنان لها عدة ميزات  و لعل أبرزها هي إعادة المقيم لها في حالة كان يواجه مشاكل إلى مسارها الصحيح , أو الحصول على إبتشامة جميلة و أسنان ناصعة , و غيرها من الإمتيازات التي تجعل المقيم لهذه العملية التجميلية وسيما أكثر من ذي قبل .

 

أخيراََ :

تعد عملية تجميل الأسنان من العمليات الهامة في حالة كانت لك مشاكل في أسنانك , و بطبيعة الحال تقام عند طبيب مختص في هذا المجال و له صمعة حسنة في هذا المجال لكي تحصل على أفضل النتائج المرجوة , و ايضا بإمكانك القيام بهذه العملية للحصول على أسنان جميلة و مميزة و ناصعة جدا .

كتابة : وائل استيتو 

مقالات قد تهمك :

زراعة شعر الحواجب معلومات هامة عن هذه العملية

زراعة شعر الذقن أهم المعلومات التي يجب عليك معرفتها

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

معلومات مختصرة
تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية
العنوان
تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية
الوصف
تجميل الاسنان معلومات شاملة عن هذه العملية التجميلية حصريا على معلومات , الإجابة على جميع التساؤلات و معرفة ما هي عملية تجميل الاسنان وما هي الخطوات ؟
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *