الطب العام

العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة

العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة

العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة

العادة السرية أو الإستمناء أو غيرها من المُرادفات التي تعني الشيء الواحدة و هي أحد المُمارسات الجنسية الفردية التي يقوم بها النساء و الرجل على حد سواء و سبق أن تحدثنا في موضوع مفصل عن هذه الممارسة ( العادة السرية مميزاتها و أضرارها و حكم الدين عليها ) , أما في هذا الموضوع الحصري سوف نتعرف على بعض الاساليب الحصرية في تجنب هذه الممارسة في حالت أدمنا عليها .

هل العادة السرية إدمان خطير على صحة الفرد ؟ : 

لكي نكون واضحين جدا , و دراسات كثيرة و مقالات و مصادر مُختلفة أوضحت أن الممارسة الجنسية التي نطلق عليها الاستمناء هي من العادات التي يدمن عليها الفرد سواءََ كان أنثى أو رجلاََ , و الكثير من الأشخاص تحدثوا على أن هذه من أشد أنواع الإدمان خاصة في العصر الحديث و التي كثرت فيه المفاتن و المصائب و ظهور المواقع الإباحية الكثيرة .

ما هي مسببات الإدمان عن العادة السرية ؟ : 

تُعد هذه المُمارسة سرية بين الفرد نفسه و بالتالي قد نجد أن في الأونة الأخيرة كثرت المواقع و المادة الإباحية بكثرة جدا و أصبحت تظهر شركات مُختصة و ممثلين إباحيين مدربين بشكل مميز لتقديم شيء خاص للمشاهدة يسبب الإدمان عليه و بالتالي هذا الإدمان على المُشاهدة يؤدي إلى الإدمان على العادة السرية مباشرتا , بالتالي نستنتج أن العادة السرية من مسبباتها تلك المواد الإباحية التي قد نشاهدها و التي يسهل مشاهدتها أصلا بسبب تطور التكنولوجيا و بضغطة زر نستطيع مشاهدة فلم إباحي كامل .

إذاََ كيف يمكن لنا التخلص من هذه العادة السرية و الإبتعاد عنها ؟  : 

طرق بسيطة جدا تُبعدك عن العادة السرية و الإنقاص منها إلى حين الإبتعاد عنها مباشرتا : 

  • الطريقة الأولى : 

حاول إغلاق المواقع الإلكترونية الإباحية أي حظرها نهائيا من هاتفك المحمول وهناك طرق عديدة جدا على حسب نوعيتة هاتفك و إصداره و ما عليك هو كتابة إصدار هاتفك و معه كلمة ( ANTIporn ) أو حظر المواقع الإباحية , و يمكن تطبيق الطريقة على الحاسوب .

  • الطريقة الثانية : 

تلاوة أيات القرأن الكريم و حفظ عدة سور تعد سهلة عليك و خاصة أيات من سورة البقرة و الأعراف , و كلما أتتك الرغبة يمكنك تذكل هذه الايات و مُباشرتا قد يبتعد ذلك الوسواس , و لا نخصص حفظ السور بالعكس يكمن أن تتلوا أي سورة من القرأن الكريم كلما أتتك تلك الرغبة الإدمانية .

  • الطريقة الثالثة :

محاولة أن تكون انسان إجتماعي و ليس انطوائي و لاتحاول أن تبقى وحدك أمام الحاسوب في أوقات الفراغ أو امام الهاتف و حاول أن تكون ملازما للعائلة أو الأصدقاء في تلك الأوقات التي تحس فيها بالفراغ أو الملل .

  • الطريقة الرابعة و التي تحدث فيها رسول الله صلى الله عليه و سلم عن العادة السرية : 

حيث قال نبي الله على أفضل الصلوات و السلام : ( يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء) -متفق عليه- , وهنا يوضح لنا أن الصيام أيضا من الطرق التي تبعدنا عن هذه الممارسة المضرة أو الزواج .

أخيرا : 

لا يختلف اثنين على أن العادة السرية من الممارسات التي يدمن عليها الشباب خاصة في الأونة الأخيرة , و بالتالي فافضل حل للإبتعاد عن هذا الإدمان هو التقوى و اتباع هدى الله عز و جل حيث قال رب العالمين في سورة طه الأية 123 ( فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلا يَضِلُّ وَلا يَشْقَى ) , و لذلك لابد منا ان نتبع الطريق السليم و عدم الإبتعاد عنه و اتباع الظلال و الممارسات المُضرة . 

الكاتب : وائل استيتو 

إقرأ أيضا : 

العادة السرية مميزاتها و أضرارها و حكم الدين عليها

العلاقات الحميمية و طرق الحفاظ عليها و الإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة

الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات | 

معلومات مختصرة
العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة
العنوان
العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة
الوصف
العادة السرية و كيف يمكنك الإبتعاد عنها بطرق بسيطة و سهلة , طرق خاصة للتخلص من هذه العادة بكل بساطة و سهولة دون استعمال أدوية أو غيرها فقط خطوات سهلة
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
السابق
انواع السياحة و تأثير هذه الممارسة على الانسان
التالي
صناعة الثروة بخطوات عملية و بسيطة قد تكون السبب في غنائك

اترك تعليقاً