الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا
معلومات عن التقنية

الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا

الخيال العلمي و بالكلمة الأولى نستدل منها أنه خيال و لا اصل له في الواقع , لكن هذا الإستدلال قد ينفى عندما تظهر كلمة التنبؤ و العلم , و من غرائب هذا الكون هي الافلام السابقة التي تنبأت بظهور عدة تقنيات حسبت على الخيال العملي و الأن نحن نستعملها ببساطة في حياتنا , لا تستغرب فقط إقرا هذه المقالة الحصرية على معلومات . 

مسلسل أمريكي يتنبأ بهاتف محمول سنة 1966 : 

  • غريب : 

مسلسل أمريكي

سنة 1966 عرض المسلسل الأمريكي ستار تريك الذي يندرج في قائمة الخيال العلمي , حيث أظهر المسلسل تنبأ غريبا جدا و هو ذلك الجهاز الخاص بالتواصل و الذي سمي في المسلسل communicator و هذا الجهاز يشبه إلى حد كبير جدا الهاتف المحمول .

معلومة : يُجدر بالذكر أن شركة موتورولا كانت تعمل على تطوير تقنية الهاتف المعمول في نفس السنوات التي عرض فيها الفلم إلا أن الظهور الأول للنموذج كان بعد ستوات و يالضبط في سنة 1973 .

الخيال العلمي في فلم حرب النجوم و استعمال تقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد : 

فلم حرب النجوم

يكفي أن تتخيل أن فلما عرض سنة 1977 يسمى بـ فلم حرب النجوم   تنبأ بتقنية ثلاثية الأبعاد و كانت خيالا في ذلك الوقت و بالضبط تقنية الهولوغرام ثلاثي الابعاد و التي استعملت بكثرة في الفلم .

معلومة : بعد صدور الفلم و هذه الفكرة , عمل العلماء على تحويل هذه التقنية من خيال إلى حقيقة و هذا الأمر نجحوا فيه في عصرنا و أصبحة تقنية الهولوغرام ثلاثي الأبعاد حقيقة الأن . 

المسلس ذاته ستار تريك يتنبأ بظهور طباعة ثلاثية الأبعاد : 

ستار تريك

لا يقف هذا المسلمل في تنبؤ الهاتف فقط بل ايضا تنبأ تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد و كان في سنوات الستينات يعني وقت ظهور هذا الفلم الأمر يسمى فقط بـ الخيال العلمي , إلا أن الحقيقة الأن هو أن تنبؤ المسلسل صحيح فأصبحت العديد من الشركات تتطور هذه التقنية و هي موجودة حقا .

معلومة : ذكرت عدة تقارير من طرف عدة شركات أنها تبحث عن تطوير عدة طابعات ثلاثية الابعاد لطباعة الأطعمة و المعادن و الأدوية … . 

طابعات ثلاثية الابعاد

رواية كتبت سنة 1865 تنبأت بالهبوط على القمر ( قبل 104 سنة من الهبوط الحقيقي )   : 

  • الجزء الغريب من الرواية : 

الهبوط على القمر

الروائي الفرنسي Jules Verne  أصدر رواية بعنوان From Earth to the Moon ( الترجمة : من الارض إلى القمر ) , و من غرائب هذه الرواية حيث أن الكاتب وصف في روايته 3 أشخاص أمريكيين سوف يقومون بإطلاق مركبة فضائية و الهبوط على سطح القمر و للصدف الغريبة أن هذا كان له تشابه كبير جدا بما حدث في سنة 1969 و هو الهبوط الحقيق الأول على سطح القمر . 

سلسلة الرجل الحديدة تنبؤ و إلهام للجيش الأمريكي : 

الرجل الحديدة

لا أحد منا لا يعرف سلسلة الرجل الحديدي Iron Man التي قدمتها لنا قصص مارفيل الخيالية , و أصبحت البذل الخاصة بالرجل الحديدي في ذلك الوقت محط أنظار و خيالا بعيد المنال لوصوله , إلا أن الحقيقة الأن و بعد دخول الألفيات الجديدة قامت عدة شركات بمحاولة جعل هذه البذلة حقيقة .

  • الجيش الأمريكي : 

يقوم الجيش الأمريكي على تطوير بذلة عالية الدقة لجعلها مشابهة لبذلة الرجل الحديدي او مميزة بشكل أكبر عليها و هذا ما يحعلنا نقول أن الخيال العلمي الذي قدمته لنا شركة مارفيل كانا إلهاما حقيقيا للجيش الأمريكي لتطوير قدراته العسكرية . 

أخيرا : 

الحقيقة و في عصرنا هذا لايمكن الإعتقاد أو الإيمان بـ الخيال العملي بل اصبح العالم في تطور و سرعة هائلة جدا في مجال الصناعة و الإبتكار و كل ما قد تتخيله قد تجده حقا موجود على هذا العصر الحديث .

الكاتب : وائل استيتو 

إقرأ ايضا : 

نايل سات أحد أقوى الأقمار الصناعية على مستوى العالم تعرف عليه

الربح من الانترنت أبرز المعلومات التي يمكنك معرفتها

 

© جميع الحقوق محفوظة | معلومات

معلومات مختصرة
الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا
العنوان
الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا
الوصف
الخيال العلمي تنبؤات تحولت إلى حقيقة في عصرنا الحديث هذا , خيال علمي تنبأت به مسلسلات و روايات أصبح في وقتنا هذا , التعرف على كل التنبؤات السابقة و التي تحـولت إلى حقيقة
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *