كيفية ازالة الرؤوس السوداء

علاج الرؤوس السوداء
Share this post with friends!

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء تتكون عندما يكون هناك سدد في المسام لأسباب عديدة تراكم الجلد الميت هو السبب في ظهور الرؤوس السوداء، التوترات، والعوامل الوراثية، واستخدام مستحضرات التجميل بشكل غير طبيعي، كل هذه من اسباب ظهور الرؤوس السوداء، وهي لا تظهر فقط في الأنف،فقد تظهر أيضاً في الكتف، والظهر، والذراع، والرقبة ويجب عليك علاجها والا فقد تصبح الى حب الشباب.

 

علاج الرؤوس السوداء

 

كيفية التخلّص من الرؤوس السوداء

لـ علاج الرؤوس السوداء اتباع بعض الأمور لمعرفة العلاج المناسب ومن الأمور المهم هي: معرفة نوع البشرة هل هي بشرة دهنية، ام بشرة جافة، ام بشرة عادية، ام بشرة حساسة، معرفة نوع البشره ام مهم لأختيار العلاج المناسب والمتوافق مع نوع البشرة، واذا كنت لاتعلم مانوع بشرتك فمن المستحسن اختيار علاجات البشرة الحساسة، ومن الطرق هل كالتالي:

  • البخار،يساعد على فتح مسام البشرة، ليساعد على ازالة الرؤوس السوداء،احضار إناء يوجد به ماء حار وتقوم بتقريب الوجة، وتترك البخار يتبخر على الوجة لمدة مابين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، وتوضع قطعة قماش على الرأس ليكون البخار متركزاً على الوجة.
  • الملصقات الخاصة بإزالة الرؤوس السوداء، اذا كانت البشرة تتهيج فالطريقة هذه مناسبة، ولاكن مفعولها مؤقت.
  • لا تحاول الضغط بأصابعك لأخراج الرؤوس السوداء، فقد تسبب لك تهيجات في البشره والتهابات ولن تساعد في ازالتها فقد تعود مره اخرى.
  • اذا لم تستطع علاجها بالطرق الطبيعيه، يجب عليك زيارة الطبيب المختص في الأمراض الجلدية، ويتم فحص البشرة بشكل دقيق، ويتم صرف العلاج المناسب لك.

الليمون

الليوم هو علاج طبيعي جيد وذوا فعالية في علاج الرؤوس السوداء، وطريقة استخدامة هي كالتالي : يتم وضع الملح على القليل من قطرات الليمون، ومن ثم توضع في المنطقة التي بها الرؤوس السوداء ويترك لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة ومن ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.

 

الشاي الأخضر

علاج الرؤوس السوداء بـ الشاي الأخضر يتم وضع ماء في كوب او إناء صغير ويتم وضع القليل من اوراق الشاي الأخضر ويتم عجنها قليلاً ويتم وضعها في المنطقة المراد علاجها وتدعك بلطف لمدة تتراوح بين 3 دقائق الى 5 دقائق، ثم تغسل المنطقة بالماء الدافئ.

 

العسل

من مميزات العسل أنه مطهر فعال جداً، وله فائدة كبير جداً في إزالة الرؤوس السوداء، ومن يعاني من اصحاب البشرة الدهنية العسل مفيد لهم، وطريقة استخدامة هي تدليك العسل على المنطقة المراد علاجها لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم غسلة بالماء الدافئ.

 

 

شاهد أيضاً:

علاج الطفح الجلدي

المراجع:

Home Remedies for Blackheads

How to Get Rid of Blackheads

Natural Ways to Remove

 

معلومات مختصرة
كيفية ازالة الرؤوس السوداء
العنوان
كيفية ازالة الرؤوس السوداء
الوصف
الرؤوس السوداء تتكون عندما يكون هناك سدد في المسام لأسباب عديدة تراكم الجلد الميت هو السبب في ظهور الرؤوس السوداء، التوترات، والعوامل الوراثية، واستخدام...
اسم الكاتب
اسم الناشر
معلومات
شعار الناشر
0 thoughts

Leave a Reply